وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم: حفلات «القلعة» تعكس صورة حضارية لمصر

إيناس عبد الدايم إيناس عبد الدايم
 
على الكشوطى

حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على متابعه فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى حضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وأشادت بالتنظيم والتنوع فى برنامج الحفلات والاهتمام بالمطربين الشباب مع كبار النجوم المصريين والعرب ووصفت المهرجان بأنه يعكس الصورة الحضارية لمصر من خلال تلاحم الجمهور مع الفنون بين أسوار القلعة التى أصبحت حصنا جديدا للدفاع عن الفن والذوق العام.

وأشارت عبد الدايم أن الفضل فى نجاح المهرجان ووصوله إلى أولى خطوات العالمية يرجع إلى الجمهور المصرى الذى يصعد يوميا بالآلاف من أجل أن يستمتع بالفن الراقى وهو ما تسعى إليه وزارة الثقافة بهدف تحقيق العدالة الثقافية بين جموع المواطنين.

جاء ذلك فى خامس أيام مهرجان القلعة الذى أحياه نجوم الشباب من فرقة سوارية الذين تألقوا وتفاعل معهم الجمهور فى باقة متنوعة من مختلف القوالب الموسيقية منها "بتسال ليه عليا، امرك ياسيدى، على عش الحب، على صوتك، اخبار اهرام جمهورية، ياولا يا ولا، اما انت جرئ، حرمت احبك، ليلة ما جانى الغالى، طلعت يا محلى نورها وبهية. شدا بها نجوم الفرقة الشباب حنان عصام، احمد محسن، نهى حافظ، محى صلاح، مازن داراز، حبيبه ياسر، رضوى سعد، سمر صفوت، ياسر سليمان والثلاثى الغنائى تقى، مريم وسميرة. بعدها قدم المطرب الشاب محمد رشاد حفد بقيادة الدكتور علاء ياسين الذى قدم مجموعة من اروع اغانى التراث والأغانى الشعبيه لكبار المطربين منهم عبد الحليم حافظ، محمد رشدى، محمد العزبى ونجاه الصغيره فتغنى ب طاير يا هوى، اما براوة، إلى تعبنا سنين فى هواه، على حزب وداد قلبى، عدوية، كتاب حياتى" وبناء على طلب الجمهور قدم أغنيته الخاصة يا ناس يا مخدوعين من تتر مسلسل فوق مستوى الشبهات واختتم الحفل بالأغنية الوطنية "أحلف بسماها" التى رددها معه الجمهور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر