قبل رونالدو.. ماذا فعل الأساطير بيليه ومارادونا وكرويف فى سن الـ33؟

مارادونا مارادونا
 
كتب سيد حسنى

تجربة جديدة يخوضها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع فريق يوفنتوس الإيطالي وهو فى عامه الـ33 ، وهو ما يجعل الأسطورة البرتغالى حالة فريدة من نوعها، لاسيما وأنه من النادر أن يستمر النجوم فى هذا السن فى فرق كبرى خاصة وإن كانوا مهاجمين.

100979-كريستيانو-رونالدو-مع-ديبالا
 
كريستيانو انتقل إلى يوفنتوس وهو فى قمة تألقه حيث أنه آخر من حصد الكرة الذهبية، والاكثر ترشيحا لنيلها خلال العام الجاري بعد موسم حافل مع ريال مدريد سجل خلاله 44 هدفا وتوج بدوري الأبطال.
 
ماذا كان يفعل أساطير اللعبة على غرار بيليه ومارادونا وكرويف فى سن رونالدو ؟
 

بيليه

75433-بيليه-فى-الدوري-الأمريكي
 
كان الموسم الأخير له مع فريق سانتوس البرازيلي الذى لعب له أغلب فتراته حيث خاض 638 مباراة وسجل 619 هدفا، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى نيو يورك كوزموس الأمريكي ويختتم مسيرته بعد ذلك.
 

مارادونا

16946-مارادونا-فى-نهاية-مسيرته
 
أما الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا فقد انتهت مسيرته الاوروبية فى هذا السن مع إشبيلية بعد مرحلة نابولي الايطالي، وانتقل فى عامه الـ33 إلى نيولز اولد بويز الأمريكي ليلعب معه موسما واحدا ويعود للأرجنتين ليختتم مسيرته عبر بوابة بوكاجونيورز.
 

يوهان كرويف

64324-يوهان-كرويف-بقميص-ليفانتي-قبل-الاعتزال
 
أيضا كرويف لم يكن ضمن نادي كبير فى سن رونالدو، فعندما وصل أفضل لاعب هولندي فى التاريخ لسن الـ33 كان يلعب لفريق ليفانتي الاسباني ، ثم عاد لهولندا ليلعب مع أياكس أمستردام ثم فى النهاية فينورد قبل الاعتزال فى سن الـ36 .
 

زين الدين زيدان

404990-زيدان-فى-كرة-مشتركة-مع-ميسي-2005
 
أما أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، فكان الموسم الاخير له مع ريال مدريد حيث أسدل الستار على مسيرته بالملاعب بعد نهاية كأس العالم 2006 ، وعندما وصل لسن الـ33 فكان ذلك فى عام 2005 .
 

رونالدو

86038-رونالدو-مع-كورينثيانز
 
الظاهرة البرازيلي رونالدو أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم، عندما جاء فى سن الـ33 فقد رحل إلى محطته الأخيرة فى كرة القدم وهو نادي كورينثيانز البرازيلي ليلعب عامين ومن ثم يعتزل.
 

ميشيل بلاتيني

31755-الاسطورة-ميشيل-بلاتيني
 
بينما لم يصل أسطورة الكرة الفرنسية ميشيل بلاتيني لسن الـ33 وهو فى الملاعب، بل اعتزل أسطورة الديوك فى سن الـ32 فى صفوف يوفنتوس الايطالي.
 

بوشكاش

82094-بوشكاش-اسطورة-ريال-مدريد
 
اما الأسطورة المجري فرينز بوشكاش فهو الوحيد الذى كان مثالا رائعا فى الاستمرار والصمود فى هذا السن، فعندما كان فى سن الـ33 عاما كان فى فترة تألقه مع ريال مدريد واستمر بعد ذلك 6 سنوات أخرى لينهى مسيرته فى سن الـ39 عاما فى الفريق الملكي.
 

ماركو فان باستن

3543094-ماركو-فان-باستن-ودع-الملاعب-مبكرا
 
بينما أسطورة الكرة الهولندية الجناح الطائر ماركو فان باستن فقد اعتزل فى سن الـ29 عاما بعد سلسة طويلة من الاصابات التى داهمته وأجبرته على الاعتزال، ولم يصل لسن رونالدو فى الملاعب.
 

رونالدينيو

63248-رونالدينيو-فى-أتلتيكو-مينيرو
 
أما أسطورة البرازيل وبرشلونة وميلان السابق رونالدينيو، عندما دخل فى عامه الـ33 كان فى موسمه الثاني مع نادي أتلتيكو مينييرو البرازيلي، قبل أن يلعب بعدها موسمين آخرين ويعتزل فى فلومينينسي البرازيلي.
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر