جينيفر لورانس من الأفلام المستقلة إلى واحدة من أبرز نجمات هوليوود

جينيفر لورانس جينيفر لورانس
 
على الكشوطى

تحتفل النجمة جينيفر لورانس الحاصلة على جائزة الأوسكار بعيد ميلادها الـ28 اليوم الأربعاء 15 أغسطس، وهى النجمة التى لا تتخطى مسيرتها الفنية 12 عاما، إلا أنها استطاعت أن تصبح واحدة من أهم نجمات هوليوود، حيث انضمت إلى قائمة أغلى الممثلات أجرا فى العالم ووصفتها مجلة رولينج ستون بأنها "أكثر ممثلة شابة موهوبة فى أمريكا"، وضمتها مجلة تايم إلى قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا فى العالم، وهى أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لأثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثانى أصغر ممثلة تربح الجائزة فى تلك الفئة ونالت 114 جائزة خلال مسيرتها الفنية، أبرزها الأوسكار والتى نالتها عن دورها بفيلم Silver Linings Playbook، وربما تكون تلك الجائزة هى الأشهر فى مسيرتها لكن هناك العديد من الجوائز التى لا تقل أهمية فى حياة لورانس ومنها جائزة 3 جوائز جولدن جلوب عن دورها فى فيلم Joy، وAmerican Hustle، وSilver Linings Playbook، كما فازت بجائزة بافتا عن دورها فى American Hustle.

جينيفر لورانس تعتبر واحدة من أهم النجمات ممن يحققن إيرادات ضخمة بأفلامهن حيث استطاعت أفلامها حتى الآن أن تحقق أكثر من 5 مليارات و781 مليون دولار أمريكى، وهى النجمة التى بدأت مسيرتها بتقديم الأعمال الكوميدية والأفلام المستقلة لتتصدر أفلام هوليوود وتصبح نجمة لها وزنها وربما جمال لورانس جزء من تميزها لأن أصولها إنجليزية، ألمانية، أيرلندية، اسكتلندية وهى التركيبة التى جعلت منها وجه مميز فى السينما العالمية.

عملت لورانس كممرضة فى مخيم للأطفال كان يراعاه والدها وأول دور جسدته فى حياتها كان دور "عاهرة" فى عمر التاسعة عشر فى مخيم صيفى.

بمناسبة عيد ميلاد لورانس نقدم أفضل 10 أفلام قدمتها فى السينما طبقا لاختيار الجمهور من الأفضل إلى الأقل أفضلية، حيث جاءت القائمة كالتالى.

فيلم "Winter's Bone"

p8034490_p_v8_ac
 

فيلم "Winter's Bone" من إنتاج 2010، وتأليف وإخراج ديبرا جرانيك، بطولة جنيفر لورانس وجون هاويكس وجاريت ديلاهانت وفاليرى ريتشاردز واندرو بيرنلى وويليام وايت.

وهو فيلم درامى تقوم فيه جينيفر لورنس بدور الفتاة ذات الإرادة الصلبة والعزيمة الراسخة كجبال الأوزارك، يدفعها خوفها من تشرد والدتها وأشقائها إلى مواجهة أقاربها وتآمرهم بالتزام الصمت بعد هروب والدها من تسديد سند الكفالة.

فيلم "AMERICAN HUSTLE"

AMERICAN HUSTLE

"AMERICAN HUSTLE" شارك فى بطولته كريسيان بايل، أمى آدمز، جيريمى رينر، برادلى كوبر، وروبرت دى نيرو، وتدور أحداثه حول فضيحة "أبسكام" التى طالت عددًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكى (الكونجرس) فى أواخر سبعينات القرن الماضى وتُعتبر "أبسكام" من أكثر فضائح الساسة الأمريكيين التى أثارت جدلًا واسعًا فى أوساط مجتمع الولايات المتحدة، خلال القرن الماضى، وأصابت المجتمع بصدمة كبيرة، وكشفت الغطاء عن تلك الفضيحة كل من النصاب المحترف إرفينج روزينفيلد (كريستيان بايل)، الذى يضطر هو وشريكته فى النصب والاحتيال، البريطانية سيدنى بروسير (أمى آدمز)، للعمل مع العميل الفيدرالى ريتشى ديماسو (برادلى كوبر)، والذى يدفع بهما دون رحمة إلى مجتمع ولاية نيوجيرسى، حيث رجال السلطة والمافيا الذين يختلط لديهم الترف الزائف بالخديعة والقتل بدم بارد. يلعب جيريمى رينر دور "كارمن بوليتو" ذلك السياسى البارز الواهم الحالم، الذى يقع بين مطرقة الاحتيال وسندان مكتب التحقيقات الفيدرالى، حيث تظهر روزالين (جنيفر لورانس) زوجة إرفينج على الساحة بطريقة غير متوقعة، لتجذب ذلك الخيط الذى يقلب المشهد رأسًا على عقب.

Silver Linings Playbook

Silver Linings Playbook

فيلم Silver Linings Playbook هو فيلم كوميدى ورومانسى أمريكى، من إنتاج 2012، وإخراج ديفيد أو راسيل وهو كاتب السيناريو أيضًا، وشارك فى بطولته برادلى كوبر، وروبرت دى نيرو.

وتدور أحداث الفيلم حول مدرس سابق تراجعت حياته إلى الوراء بعدما أمضى أربع سنوات فى مصحة عقلية نتيجة مشكلات كثيرة مر بها فى حياته، وانفصل عن زوجته، وبعد خروجه من المصحة ينتقل مع والدته المسئولة عنه، ويحاول إعادة حياته مرة أخرى، كما يحاول التصالح مع زوجته السابقة.

الفيلم مقتبس عن الرواية، التى تحمل نفس الاسم للكاتب ماثيو كويك، وقد تم عرض الفيلم لأول مرة فى الولايات المتحدة الأمريكية فى 16 نوفمبر 2012، وحظى بردود أفعال إيجابية من النقاد ورشح لعدة جوائز، وقد فاز الفيلم بجائزة أوسكار لجينفر لورنس كأفضل ممثلة فى دور رئيسى.

 THE HUNGER GAMES

THE HUNGER GAMES

سلسلة أفلام THE HUNGER GAMES، شارك فى بطولته جوش هاتشيرسون ووليام هيمسورث وإليزابيث بانكس وستانلى توتشى وسام كلافلن وجينا مالون.

ويدور الفيلم حول "لعبة الجوع" والتى تسيطر على 12 إقليما يعانى سكانه من الجوع القارس ويحيط تلك الأقاليم عالم من الرفاهية فى أشخاص غرباء الشكل والمضمون، ورئيسهم يقيم كل عام مسابقة ألعاب الجوع، تخليدا لذكرى الحرب التى فاز بها ليبنى عالم الرفاهية، والمسابقة عبارة عن اختيار شاب وفتاة من كل إقليم يمثلون الإقليم الذى يعشون فيه فى المنافسة، ويرشح للاختيار الأكثر طلبا للطعام، والذى يوزع بحصص مختلفة على أهالى الأقاليم، ومن يطلب أكثر يرشح للمنافسة، ويفوز فى المنافسة آخر شخص يبقى على قيد الحياة والخاسرون يصبحون فى عداد الموتى.

X-Men

X-Men

سلسلة أفلام X-Men والتى شارك بها جيمس مكافوى ومايكل فاسباندر وتشانينج تاتوم ورايان رينولدز إضافة إلى هيو جاكمان بالطبع.

وتدور أحداث السلسلة حول خطر جديد يهدد العالم، وهو ظهور المتحول الذى يتمتع بقوى خارقة، ويعد أقوى المتحولين والسبب فى وجودهم من الأساس ويعتبره البعض إلها، وزادت قوته بعد أن تم إحياؤه من قبره مرة أخرى، حيث أصبح لا يقهر، ويقوم البروفيسور إكس وفريقه بمحاولة محاربته والقضاء عليه لحماية العالم.

LIKE CRAZY

LIKE CRAZY
 

فيلم LIKE CRAZY تدور أحداثه حول علاقة حب قوية ومشاعر مجنونة بين كل من أنا الطالبة الجامعية البريطانية وزميلها جايكوب الطالب الأمريكى، هو من ﺇﺧﺮاﺝ دراك دوريموس وشارك فى بطولته تشارلى بيولى وفيليستى جونز وأنطون يلشن.

Mother

Mother
 

فيلم Mother، ينتمى لفئة الرعب النفسى، ومن إنتاج استوديوهات بارامونت بيكتشرز السينمائية، وهو من تأليف وإخراج دارين آرنوفسكى، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، دومنال جليسون، ميشيل فايفر، خافيير بارديم، إد هاريس، جوفان اديبو.

قصة الفيلم تدور فى إطار من الرعب والإثارة، حول زوجين تتعرض علاقتهما للاختبار عندما يصل إلى منزلهما ضيف غير مدعو للحضور، فيُدخِل التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة.

THE BEAVER

THE BEAVER

THE BEAVER تدور احداثه حول "والتر بلاك" مدير تنفيذى سابق لإحدى شركات الألعاب والذى يعانى من مشاكل فى حياته الزوجية والعملية تدفعه للاكتئاب، قبل يمتلك عن طريق المصادفة دمية "بيفر" يدوية "a beaver hand-puppet" تغيّر حياته رأسًا على عقب وهو من بطولة جودى فوستر وميل جيبسون وشيرى جونز وأنطون يلشن.

JOY

joy
 
فيلم JOY حقق إيرادات وصلت إلى أكثر من 101 مليون دولار أمريكى حول العالم، وتكلف إنتاج الفيلم 60 مليون دولار أمريكى.

فيلم "joy" من تأليف وإخراج ديفيد أو راسيل، وشارك النجمان جنيفر لورانس البطولة كل من برادلى كوبر وروبيرت دى نيرو وفيرجينيا مادسن، وإليزابيث روهم ودونا ميللز، وتدور أحداث الفيلم حول سيدة تتبنى إدارة إمبراطورية تجارية ضخمة.

The Poker House

The Poker House

The Poker House يشهد على أول دور كبير تفوز به لورانس وهو عبارة عن دراما قاتمة تدور أحداثها حول فتاة تتعرض لظروف معيشية صعبة من قبل أمها المضطربة وهو من بطولة جافون جونسون وبوكيم وودبين وكلوى جرايس موريتز وكيسى توتون.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر