«فى العيد وبيحصل كده!!».. تعرف على أنواع وأشكال التحرش

التحرش التحرش
 
إسراء سرحان

يحل «عيد الأضحى» بعد يومين، رغم كون العيد فى الأساس مناسبة دينية فى غاية الأهمية إلى أن البعض يعتبر الأعياد موسم للتحرش بجميع أشكاله وأنواعه، وأكثر من يتأذى خلال تلك الفترة هى الفتاة حيث يعتبر انتهاكا للجسد والمشاعر، لذلك تعرف معنا على أنواعه حتى تتعلم كيف تتفاديها، وتسمتع بالعيد بشكل أفضل.

 

الصفارة

 

هذا النوع يعد بدائيا بعض الشىء، وتحدث بمجرد مرورك من جانبه وليس لها وقت محدد، فمنذ صباح العيد وحتى فى الصلاة، ويبدأ الشاب «الروش»، بالتمعن فى ملابسك ومفاتنك، وأيًا كان ما ترتديه سوف يطولك نصيبك من «أروش» شباب المنطقة.

 

التحرش اللفظى

 

يعد هذا النوع من التحرش الجنسى أكثر إيذاء للمشاعر، حيث ينطق المتحرش أثناء تحرشه ببعض الألفاظ الخارجة، التى تؤذى المشاعر وحياء الفتيات، ويقوم فيها الشاب أما بإلقاء الكلمات من باب الانتقاد أو من باب «المعاكسة»، وفى كلا الأحوال، لا نعلم من أين استمد حقه فى تقييم أى الأمور.

التحرش بالنظر

هذا النوع من الصعب إثباته بعض الشىء وقد تتعرض له الفتاة بمثابة كل يوم، سواء فى الشارع أو العمل أو أى مكان تذهب إليه، وهو عبارة عن نظره يوجها لك المتحرش تكاد تشعرين أنه اخترق ملابسك، دون أى احترام لمشاعرك أو لحريتك الشخصية أو تواجدك بداخل هذا المجتمع بالشكل الذى تريدينه.

التحرش الجسدى

لا شك أن جميع أنواع التحرش تؤذى الفتاة وبشدة، إلا أن هذا النوع من التحرش يصبح أكثر إيلامًا، حيث يحدث تطاول من الطرف الآخر واعتقاد أن له الحق فى أن يضع يده عليها، والأسوأ من ذلك هو المبرر الذى يتتبع هذا الفعل ألا وهو ملابس الفتاة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر