The Megيتفوق على سلسلة أفلام الفك المفترس Jaws

The Meg Cover The Meg Cover
 
لميس محمد

مع ظهور كلمة رعب على أى من الأفلام الجديدة، يبدأ المشاهدون فى تخيل لقطات الدم والقتل، التى تثير اشمئزاز العديد خاصة مع ظهور اسم جيسون ستاثام على إفيشات الفيلم.

ومع طرح أول تريللر لـ فيلم The Meg تكتشف أنه يدور حول أكثر الأشياء رعبا للعديد من الأشخاص، "المحيط" حيث إنه يعد من أكثر العوالم غموضا بسبب عدم التوصل إلى جميع أنواع الفصائل البحرية التى لا تزال تعيش فى القاع، بالإضافة إلى وجود أشرس أنواع الأسماك التى تستطيع أن تقضى على مركبة صيد كبيرة بمجرد ظهورها بجوارها.

ومع معرفة بعض المعلومات الأساسية حول قصة الفيلم التى تدور حول ظهور نوع من أنواع أشرس أسماك القرش المنقرضة " الميجالودون" الذى يصل طوله حسب الفيلم إلى 70 قدما، والتى تكتشف من خلال أحداث الفيلم أنها تعيش على عمق كبير جدا من سطح المحيط.. ومن ضمن الأشياء التى تأتى لمخيلة الكثيرمن المتابعين للسينما أنه شبيه لأفلام مثل فيلم Jaws الذى طرح منه العديد من الأجزاء على مدار الأعوام أو فيلم 47 Meters Down، وطرح العام الماضى ولكن على العكس الفيلم هنا مختلف كليا، كما يمكن مشاهدته من جميع الفئات العمرية.

 الفيلم بطولة مجموعة متميزة من الممثلين منهم جيسون ستاثام، وروبى روز، وراين ويلسون، وروبرت تايلور، وجيسيكا ماكنامى، وكليف كيرتس، ولى بينجبينجى، وغيرهم، ومن إخراج جون تيرتلتوب، قصة الفيلم مستوحاة من الكتاب الذى يحمل نفس الاسم للكاتب ستيف ألتن، وعمل على سيناريو الفيلم دين جور جاريس، وجون هوبر، وإريك هوبر.

الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، فيلم The Meg رعب تشويقى بالإضافة إلى جانب الخيال العلمى الذى أبرزته طريقة التصوير، وهنا استخدام المخرج ومدير التصوير أساليب كثيرة تساعد المشاهد على أن يكون مع أبطال الفيلم فى أكثر لحظات الفيلم رعبا وإثارة خاصة مع عرض الفيلم بتقنية الـ 3D وهذا ما ساعد فى إضافة جرعة من التشويق والإثارة بالإضافة إلى توضيح جمال المحيط الداخلى الذى يحتاج إلى أشخاص تحب أن تقدم على تجربة الغوص للاكتشاف، بالرغم من وجود العديد من اللقطات التى تم استخدام الجرافيك بها ألا أنها عكست رؤية جمالية لقاع المحيط، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية التى عملت على إبراز المشاهد التشويقية فى الفيلم وزيادة جرعات الإثارة والرعب للمشاهدين.

واستطاع المخرج والمصور تجسيد أكثر اللقطات رعبا عند وصول القرش العملاق " الميجالودون " إلى المنشئة البحرية التى يتواجد بها جميع العاملين على مشروع اسكتشاف أعمق نقطة فى المحيط، لتجد أن القرش وجها لوجه مع طفلة صغيرة ابنه احدى الباحثة الرئيسية على المشروع "لى بينجبينجى" التى كانت تلعب بكرتها وبدأت تشعر باهتزاز خفيف، ويفصل بينها وبينه زجاج يعد من أقوى وأمتن الأنواع ولكن بالرغم من ذلك يستطيع القرش أن يترك أثاره عليه، مع صريخ متكرر من الطفلة التى سرعان ما حاولت الأختباء منه.

ومن أهم مميزات فيلم  The Meg أنه لم يتسم بالملل، حيث إن الأحداث مرتبة وسلسة ولا توجد بها أى تعقيدات بالرغم من الموضوع العلمى الذى يدور حوله الفيلم، ومن أهم مميزات السيناريو أنه غير متوقع بالرغم من أحساس المشاهد أنه سيتمكن من توقع المشهد التالى بسبب ترتيب الأحداث وهذا إضافة المزيد من التشويق للأحداث، بالإضافة إلى تركيز كاتبى الفيلم على شرح كل المعلومات العلمية عن المخلوقات البحرية التى تظهر من خلال أحداث الفيلم بشكل سلس ومريح وبسيط للفهم.

حيث توجد العديد من اللقطات التى استطاع فيها الباحثين من شرح المعلومات الأساسية والرئيسية عن قرش "الميجالودون" بعد اكتشافهم أنه لا يزال على قيد الحياة بالرغم من انقراضه منذ ملايين السنوات من على سطح الأرض.

أما الممثلين فكل منهم أدى دوره ببراعة، وساعد التناغم فيما بينهم على ظهور الفيلم بهذا الشكل، كما أنهم أضافوا لحظات كوميدية التى تساعد على استمتاع المشاهد بالرغم من صعوبة المواقف التى تعرضوا إليها.

ففى لقطة من اللقطات التى جمعت الفريق على ظهر سفينة فى وسط المحيط بعد اعتقادهم أنهم استطاعوا الإمساك بالقرش العملاق "الميجالودون"، وقف واحد من أعضاء الفريق ليلتقط صورة بجانب القرش ليقوم واحد اخر بأفلت الحبل الذى يمسكه قليلا ليقع الأخر فى المحيط، ويبدأون فى السخرية منه ومن خوفه، لينقلب المشهد إلى رعب من جديد بعد وصول القرش الأصلى العملاق "الميجالودون" ويقوم بإلتهام صديقهم من المساه ومن ثم يقفزعلى السفينة ليأكل القرش الأخر ليتحول أداء الممثلين من السخرية والضحك إلى الجدية، ليبدأون من جديد فى التفكير بطرق مختلفة لقتل القرش ومحاولة إبعاده عن ألحاق الأذى بالمواطنين، لينجح فى النهاية "جيسون ستاثام" وبالرغم من كل الصعوبات التى واجهته فى القضاء على "الميجالودون" وإنقاذ البشرية من خطر محقق.

فيلم The Meg ممتع، ومشوق، بالإضافة إلى كونه يعطى المشاهد جرعة جيدة من المعلومات حول الكائنات البحرية التى من المفترض أنها انقرضت منذ ملايين السنوات من على وجه الأرض، ويختلف عن باقى أنواع الأفلام التى تضمنت ظهور أسماك القرش.

battlefield-4-megalodonjpg
battlefield-4-megalodonjpg

The-Meg-Cover
The-Meg-Cover

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر