سيرينا ويليامز تحافظ على صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيات أجرا

سيرينا ويليامز سيرينا ويليامز
 
رويترز
احتلت الأمريكية سيرينا ويليامز قائمة فوربس لأعلى الرياضيات أجرا فى 2018 للعام الثالث على التوالى، وفقا للقائمة السنوية المعلنة من المجلة الشهيرة أمس الثلاثاء وسط سيطرة من لاعبات التنس.
 
 
وقالت فوربس إن سيرينا، التى عادت إلى منافسات التنس فى مارس بعد الإنجاب فى سبتمبر الماضى، نالت 62 ألف دولار بسبب الانتصارات على مدار العام لكنها حصلت على 18.1 مليون دولار بسبب امتلاكها شخصية وشعبية لا مثيل لها بين النساء فى الرياضة والارتباط بعقود رعاية ضخمة وغيرها من العقود.
 
وتجنى سيرينا، التى ستحاول فى بطولة أمريكا المفتوحة معادلة الرقم القياسى للأسطورة مارجريت كورت بتحقيق 24 لقبا فى البطولات الأربع الكبرى، أموالا خارج الملعب تعادل مثلى أى رياضية أخرى.
 
وجاءت الدنمركية كارولين وزنياكى، التى حصدت لقبها الأول فى أستراليا المفتوحة هذا العام، فى المركز الثانى فى القائمة بعدما حصلت على 13 مليون دولار بينما احتلت الأمريكية سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة المركز الثالث (11.2 مليون دولار).
 
وكان المركز الرابع من نصيب الإسبانية جاربين موجوروزا (11 مليون دولار) فيما جاءت الروسية ماريا شارابوفا خامسة بعدما حصلت على 10.5 مليون دولار.
 
وهيمنت لاعبات التنس على قائمة أول عشر رياضيات باستثناء وجود الهندية بى.فى سيندهو لاعبة الريشة الطائرة (8.5 مليون دولار) وسائقة السيارات المعتزلة دانيكا باتريك (7.5 مليون دولار) فى المركزين السابع والتاسع على الترتيب.
 
وكانت فوربس أعلنت فى يونيو قائمة بأعلى 100 رياضى أجرا فى العالم، ولم تتضمن أى امرأة، وفى العام الماضى كانت سيرينا المرأة الوحيدة فى تلك القائمة لكنها خرجت هذا العام فى ظل الحصول على فترة راحة بسبب الإنجاب.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر