مفتاح رشاقتك فى الدماغ.. اكتشاف خلايا بالمخ تحد من الإفراط فى تناول الطعام

محاربة السمنة محاربة السمنة
 
أمنية فايد

مكافحة دهون الجسم المتراكمة أصبحت من المهام الأساسية التى يعمل العلماء على إيجاد أسهل طرق لها للتغلب على الكثير الأمراض الناتجة عنها.

ويبحث العلماء توصلوا إلى كيفية السيطرة على المخ للحد من الإفراط من تناول الطعام وكسر الدهون المتراكمة فى الجسم عن طريق تشغيل خلايا خاصة فى الدماغ تجعل الفرد يشعر بالشبع وهو ما يحد من الجوع والرغبة الشديدة فى تناول الكثير من أنواع الطعام ذات السعرات الحرارية العالية.

نقل موقع "ديلى ميل" أحدث أبحاث العلماء فى السمنة، حيث اكتشفوا للمرة الأولى أن يمكن تحفيز خلايا المخ للتأثير على وجبات الطعام فيشعر الفرد بالشبع وامتلاء المعدة وهو ما يحد من تناولهم للوجبات الدسمة والسريعة فى مختلف أوقات اليوم وهو ما يساعدهم على انقاص الوزن والتخلص من مضاعفات السمنة المرضية.

وأوضح فريق الباحثين للموقع قائلين: "رغم وجود أدوية كثيرة لمكافحة السمنة إلا أن هذا الاكتشاف يمكن أن يساعد بصورة مضاعفة عن النتائج المعروفة لأنه يستهدف منطقة المخ التى تتحكم فى الشهية، فهناك خلايا فى المخ تتلقى المعلومات من القناة الهضمية حول كمية الطعام التى تم تناولها، ويمكن أن يتحكم الأطباء فى هذه الخلايا لعلاج السمنة".

وأضاف الدكتورة "لورا هيسلر" أحد الباحثين فى الدراسة: "اكتشافنا هذه الخلايا يفتح الباب أمام شركات الأدوية لتطوير منتجاتها للتحكم فى الشهية وتحسين الصحة، فهذه الخلايا صغيرة للغاية ورغم ذلك فهى تتحكم فى الشهية ومن السهل استهداف هذه الخلايا بالأدوية للتحكم فيها بالقدر المناسب لمريض السمنة". 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر