وأنت بتجهزى شنطة المصيف متنسيش.. كريم الوقاية من الشمس وطاقية خوص

مصيف مصيف
 
عفاف السيد

الذهاب لإجازة صيفية فى أحد الأماكن المنتشرة على السواحل والجلوس على الشاطئ أمام البحر بلا مسئوليات أو ضغوط هو ما ترتب له الأسر من بداية الصيف وحتى يحين الموعد المحدد، وحتى تكون إجازة بلا متاعب أو مشكلات يجب تحضير شنطة المصيف بعناية وتأمين كل الاحتياجات المطلوبة لقضاء إجازة ممتعة.

ومن أهم الأشياء التى يجب وضعها فى شنطة السفر منتجات العناية بالبشرة والشعر وهى: 

1- كريم الوقاية من الشمس 

تتأثر البشرة بصورة كبيرة عند التعرض للشمس، ونزول البحر دون وضع كريم الوقاية ممكن أن يعرضها لمشاكل الالتهابات وتقشير الجلد ولذلك يجب معرفة نوع بشرتك والكريم الواقى المناسب لها ودرجة الحماية وطريقة الاستخدام طوال فترة الإجازة. 

2- أدوات تجميل بسيطة 

فى رحلات الشاطئ لا داعى لوضع جميع مستحضرات التجميل الخاصة بك فى حقيبة المصيف، فمثلا لا مكان على الشاطئ لكريم الأساس، حيث إنها تتعرض لأشعة الشمس وماء البحر، اكتفى ببعض الأقلام مثل قلم الكحل والروج للمساء.

3- منتجات العناية بالشعر 

يصاب الشعر بالجفاف طوال فترة المصيف إذا لم تتم العناية به نتيجة لتعرضه للشمس وماء البحر وحمامات السباحة، حافظى على وجود نوع جيد من الشامبو المناسب لنوع شعرك واستخدامه فور الخروج من الماء سواء المياه الملحة أو المعذبة المحملة بالكلور.

4- الكريم المرطب 

احرصى على وضع الكريم المرطب والمناسب لنوعية بشرتك ووضعه فور الخروج من النزهة الشاطئية والتخلص من مياة البحر تماما، كما يتم ترطيب البشرة قبل النوم.

5- قبعة خوص 

القطعة التى لا تستغنى عنها أى فتاة فى المصيف هى القبعة، وهناك أشكال كثيرة يمكن الاختيار فيما بينها وأهمها القبة الخوص التى تحجب أشعة الشمس وتسمح عند ارتدائها بدخول الهواء إلى الشعر وفروة الرأس، كما أن القبعات القطينة ذات الألوان البيضاء يمكنها عكس أشعة الشمس وعدم نفاذها إلى الشعر والرأس، وتعمل على امتصاص العرق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر