صور.. هولندى يتحدى السرطان بالسباحة ويجنى التبرعات للأبحاث عليها

السباح السباح
 
أمنية فايد

عرف "مارتن فان دير ويجين" فى هولندا بكونة موهبة فريدة من نوعها فى السباحة منذ عمر صغير، فقد بدأ حياته المهنية كسباح بتحدى كان سيودى به إلى الموت، ولكنه نجا منه.

وهو فى عمر 19 عاما تم تشخيص حالة مرضية لمارتن بأنها سرطان ولم تكن توقعات الأطباء للشفاء منه ممكنه، وأكدوا أن هناك احتمالا بسيطا أن ينجو الشاب من هذا النوع من السرطان وهو اللوكيميا، ولكن مارتن أثبت عكس كل توقعات الأطباء، وقضى على السرطان بتمارين السباحة.

وخلال عامين تمكن "مارتن" من العودة إلى نفس مستواه المعهود فى السباحة وحصل على الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية فى بكين عام 2008.

ومن المعروف أن معظم الرياضيين يستمرون فى أداء رياضتهم المفضلة حتى يمنعهم السن عن ذلك، وهو ما قام به "مارتن" ففى الآونة الأخيرة حاول سباحة لمسافة 200 كيلو متر وكان السبب الوحيد فى ذلك هو جمع الأموال لأبحاث السرطان فى هولندا.

نقل موقع "بورد باندا" تفاصيل سباحة "مارتن" 200 كيلو متر، حيث كان من المقرر أن تستغرق السباحة 3 أيام بما فى ذلك فترة راحة قصيرة، ولكن مارتن استطاع سباحة 163 كيلو مترا فى 55 ساعة، وعلى الرغم من عدم تمكنه من الوصول إلى هدفه البالغ 200 كيلو متر إلا أن حملة جمع التبرعات حققت نجاحا كبيرا وربح السباح مقابل مذهل وهو أكثر من 4 ملايين دولار.

1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر