تعرف على سر تسمية عام «1987» بعام المطربات

سميرة سعيد وأنغام ومنى عبد الغني سميرة سعيد وأنغام ومنى عبد الغني
 
داليا سيد

فترة الثمانينات والتسعينات شهدت ظهور عددا كبيرا من أهم وألمع نجوم الوطن العربي، الذين يتواجد منهم على الساحة حتى الآن مجموعة منهم، وهناك من ترك بصمة من خلال أغانيه، وكان من الطريف أن يشهد عام 1987  ظهور عدد كبير من الفنانات النساء، لدرجة أن لقبه البعض بـ "عام النساء"، فالنجمة سميرة سعيد رغم تقديمها أول ألبوم لها "لقاء" عام 1970، لكن 1987 كان نقطة التحول والميلاد الفني لها عندما قدمت أغنية "مش هتنازل عنك"، ضمن ألبوم به 6 أغاني يحمل نفس الاسم.

أنغام قدمت في نفس العام أغنية "في الركن البعيد الهادي" من كلمات صلاح فايز، وألحان محمد علي سليمان، وتفوقت هذه الأغنية عن باقي أغاني الألبوم الذي قام بتلحينه لها والدها محمد علي سليمان، وكان عمرها في هذا العام 15 سنة.

أما حنان ماضي كان بداية ظهورها هذا العام عندما قدمها لنا النجم علي الحجار في ألبوم "زي الهوا" وغنت مقدمة مسلسل اللقاء الثاني مع علي الحجار، من كلمات سيد حجاب، وألحان عمر خيرت.

مني عبد الغني كان لها نصيبًا في هذا العام عندما طرحت أغنية "يالا يا أصحاب" من ألحان وتوزيع حميد الشاعري، وكانت وقتها ضمن فرقة أصدقاء عمار الشريعي.

وختامًا بالفنانة حنان التي قدمت أول ألبوم غنائي لها في نفس العام 1987 الذي حمل اسم "حلوة" وقدمت من خلاله 8 أغاني قام حميد الشاعري بتلحين وتوزيع 3 أغاني منها، و3 أغاني لحنها إبراهيم فهمي، وواحدة للعظيم عمار الشريعي، والأخيرة لخليل مصطفي.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر