الملكة إليزابيث ولدت فى نفس عام مارلين مونرو.. أحداث تاريخية حدثت معا

الملكة إليزابيث ومارلين مونرو الملكة إليزابيث ومارلين مونرو
 
أمنية فايد

عندما يحاول أحدنا تحليل الأحداث التاريخية من منظوره فإننا فى كثير من الأحيان نقسم الأمور إلى عصور قديمة وحديثة نظرا لاهتمامنا الدائم بمفهوم الزمن.

جمع موقع "بورد باندا" مجموعة من الأحداث التاريخية التى حدثت بشكل مفاجئ فى نفس الوقت، وهو ما يجعلنا نعيد النظر فى الأحداث التاريخية.

1
 
الملكة "إليزابيث" و"مارلين مونرو" ولدوا فى نفس العام، عام 1926، وقابلا بعضهما فى العرض الأول لـ The Battle of the River Plate فى لندن.
 
2
 
كان حيوان "ماموث الصوفى" لا يزال على الأرض فى الوقت الذى بنى فيه المصريون القدماء الأهرامات الثلاثة، ويعتبر أقرب الأنواع الباقية وثيقة الصلة بـ"الماموث" هو الفيل الآسيوى.
 
3
 
بدأت إمبراطورية الأزتك عام 1428 كتحالف لحكم المدن الثلاثة فى منطقة وادى المكسيك، وفى الوقت كانت جامعة "أكسفورد" راسخة بالفعل ولم يوجد تاريخ معروف لتأسيسها، ولكن هناك أدلة على التدريس داخل الجامعة منذ عام 1096 وهو ما يجعلها أقدم جامعة فى العالم الناطقة باللغة الانجليزية.
 
4
 
أقدم شجرة معمرة "صنوبر بريستليكون" يبلغ عمرها 1000 سنة عندما مات آخر حيوان من "الماموث"، وتقع الشجرة فى الجبال البيضاء بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية ويعود تاريخه إلى 5067 عاما، فلم ينقرض حيوان الماموث الصوفى فى جزيرة رانجل إلا بعض حياة 4000 عام.
 
5
 
"آن فرانك" واحدة من أكثر ضحايا المحرقة اليهودية والتى حصلت على شهرة كبيرة بعد وفاتها ونشروا كتابها "يوميات فتاة صغيرة" والتى وثقت فيه حياتها فى مخبأة من عام 1942 إلى 1944 خلال الألمانى لهولندا فى الحرب العالمية الثانية، وهو واحد من أكثر الكتب شهرة فى العالم وكان أساسا للعديد من الافلام التى حصلت على جوائز عالمية، وفى نفس عام والدة "آن" 1929 ولد "مارتن لوثر كنج" وزير أمريكى وناشط حقوق مدنية وكان أحد الواقفين ضد العنف.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر