عشان متستنزفش طاقتك.. نصائح تساعدك على التحكم فى حياتك

تحكم فى الذات تحكم فى الذات
 
إسراء سرحان

يمر العديد منا خلال ممارسة حياته اليومية بالضغوط والمواقف غير السوية، وهو أمر طبيعى فى حياة جميع البشر، المختلف فى ذلك الأمر هو كيف تتعامل مع تلك المواقف، وتحاول تخطيها بأقل الخسارة، والسيطرة على نوبات الانفعالات التى تودى بحياتنا النفسية بعيدًا عن الاستقرار، وذلك وفق موقع "فسيولوجى".

الهدوء والاسترخاء

عند شعورك بالتوتر والقلق حيال حدث ما، يجب عليك معرفة الأساليب التى تساعدك فى الحد منهما، وذلك لتجنب الأفكار أو المشاعر التى تسوء من حالتك النفسية، ويمكن ذلك عن طريق التأمل، مثل القيام باليوجا أو غلق عينيك، والتنفس بعمق من خلال أنفك وحاول أن لا تفكر فى أى شىء.

تنظيم الأنشطة

تساعد ممارسة الرياضة البدنية على القضاء على حالات الغضب والتوتر والقلق بشكل طبيعى، ولكن ليس كل الألعاب الرياضية والتخصصات مفيدة، يمكنك تجربة الملاكمة أو فنون الدفاع عن النفس مثل الجودو، أو الكيك بوكسينج، أو ركوب الدراجات أو المشى.

معرفة المشكلة

هناك طريق آخر رائع للحد من نوبات التوتر والقلق والحزن، عن طريق معرفة أين تكمن المشكلة الحقيقية، وهذا يعنى أن ننظر بعمق داخلنا فيما هى أسباب غضبنا أو ردود أفعالنا، قد لا تكون قد أدركت ما يزعجك وقد يساعد الحديث مع نفسك فى إيجاد ما يتسبب لك بالشعور بالضيق والغضب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر