صبا مبارك تحضر عرض «مسافر: حلب- إسطنبول» بختام مهرجان الفيلم العربى

مسافر حلب اسطنبول مسافر حلب اسطنبول
 
كتب على الكشوطى

تستقبل دور العرض السينمائى فى الأردن فيلم مسافر: حلب – إسطنبول، وذلك ابتداءً من يوم 13 سبتمبر كما يختتم الفيلم أيضاً فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربى بعمان والمقرر إقامته فى مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وسوف تحضر العرض النجمة صبا مبارك بطلة الفيلم ومنتجته.

الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربى بعمان تقام برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور، وكانت النسخة الأولى من المهرجان قد انطلقت عام 2011، ويهدف المهرجان إلى نقل أبرز التجارب السينمائية الناجحة للمشاهد الأردنى.

ومؤخراً شارك الفيلم فى مهرجان الفيلم العربى بكوريا ومهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس، وكان الفيلم قد فاز بجائزة الجمهور فى مهرجان أنطاليا السينمائى فى تركيا عند عرضه الأول عالمياً، وفاز بجائزتى أفضل فيلم وأفضل ممثلة فى مهرجان طريق الحرير السينمائى فى أيرلندا. كما فاز بـجائزة أفضل فيلم روائى طويل وجائزة أفضل مونتاج فى المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائى. وعرض الفيلم فى سوق الفيلم الأوروبى بـمهرجان برلين السينمائى، كما شارك فى مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET'S CEE السينمائى فى فيينا.

ويحكى الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب فى سوريا. لينا فتاة فى العاشرة من العمر، فقدت عائلتها فى الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين لينا ترغب فى العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم فى الوصول إلى أوروبا.

مسافر: حلب-اسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل فى الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

مسافر حلب اسطنبول
مسافر حلب اسطنبول
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر