الليلة..محمد الباز يكشف شهادات ومعلومات تعرض عن حكام مصر بـ"90 دقيقة"

محمد الباز محمد الباز
 
محمد زكريا

يواصل الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية سلسلة حلقات بعنوان شاهد على العصر وذلك بالكشف عن شهادات ومعلومات تعرض عن حكام مصر فى نصف القرن الأخير، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاربعاء.

ويستضيف الإعلامى محمد الباز الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب رئيس تحرير دار الهلال والمصور سابقا ليكشف عن شهادات على العصر فى الفترة من 1980 حتى تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم وذلك كثانى حلقات شاهد على العصر بعدما استضاف الاسبوع الماضى الكاتب الصحفى محمود صلاح اشهر صحفى الحوادث فى مصر والذى عرض شهادته ف  نصف قرن سياسيا وفنيا.

اليوم الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب سيكشف عن معلومات وحقائق كان شاهدا عليها وفق لما رصده فى سلسلة من الكتب ومنها فترة ما قبل ثورة 25 يناير حتى الثورة والفترة الثانية ما بعد ثورة 25 يناير حتى ثورة 30 يونيو.

ويستعرض الكاتب الصحفى عبد القادر شعيب ما جاء فى كتبه والتى تحمل العناوين التالية كتاب ممولى الارهاب والذى يتحدث عن الارهاب ومموليه اواخر الثمانينات وكتاب الارهاب فى الانعاش ويتحدث عن مرحلة الارهاب فى التسعينات وكذلك كتاب الاختراق ويرصد فيه شركات توظيف الاموال فى الفترة النصف الثانى من الثمانينات وبداية التسعينات.

كما يكشف عن شهادته فى كتاب نصف قرن قتال فى بلاط صاحبة الجلالة ويحكى فيه عن تجاربه ومعلوماته عن حكم الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك بصفته كان صحفيا بمجلة الشباب والجمهورية وروزاليوسف ثم رئيسا لتحرير مجلة المصور  ومجلس ادارة دار الهلال.

أما فى كتابه أسرى المال السياسى فيكشف عن التمويل الأجنبى السرى للحركات والجماعات الإسلامية والشبابية والحاصلين عليها من امريكا وأوروبا والخليج خلال الـ 6 شهور الأولى من ثورة 25 يناير، كما يتحدث عن كتاب 500 يوم من حكم الجنرالات وهى فترة المجلس الأعلى للقوات المسلحة حتى وصول الإخوان للحكم.

أما فى سلسلة أخرى من الكتب ومنها الساعات الأخيرة من حكم مبارك والإخوان فى الحكم واغتيال مصر والتى تؤرخ لتاريخ مصر من فترة تنحى مبارك حتى الآن.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر