«أنت مغمضها خوف ولا رافض تشوف».. إزاى تعرف أنك ماشى غلط فى الحياة

التفكير بالحياة التفكير بالحياة
 
إسراء سرحان

لا تغمض عينك عن حقيقتك لأنك وإن فعلت ذلك، فقد تكون فقدت أثرك فى هذه الحياة، لا تعرف أين البداية ولا طريق للنهاية ولا أين تقف أنت بالتحديد، لذلك عليك دائمًا مراقبة نفسك من بعيد عن كثب، من أنت ماذا تحب كبف أصبحت أين تقبع أخطاؤك وهكذا، تعرف معنا على بعض أنماط السلوك التى تساعدك فى معرفة إذا كنت فى الاتجاه الخاطئ من الحياه، وفق موقع "فسيولوجى".

لوم الآخرين بدلًا من تحمل المسئولية

2

 

هذا السلوك واحد من أكثر المواقف الضارة، حيث نعتقد أن لوم الآخرين يصبح أسهل من تحمل مسئولية ما قمنا به، ولذلك نصاب بالعمى حول الرؤية الصحيحية لتقدير الموقف، ويكن الحل أمامنا بكل سهولة ونذهب للآخر، بالرغم من وضوح الفعل والفاعل بشكل صريح.

تكرار نفس الأنماط

الاحلام

إذا كانت نفس الأنماط من الأحداث تتكرر، في مواقف مختلفة ومع أشخاص مختلفين، افتح عينيك وانظر فيما الخطأ وحاول إيقافه، وحلل ما يحدث حتى لا يحدث مرة أخرى، لأن هذا الحدث يعني أنك لا تتعلم من أخطائك.

رفض رؤية الحقيقة

الاحلام2

قد يكون فتح عينيك أمرًا يحدث فى وقت متأخر، عندما ننظر إلى ماضينا ندرك أن المواف كانت واضحة تمام الوضوح، لكننا كثيرا ما نتجاهل ذلك، هذا يمكن أن يضر بنا، مما يجعلنا نعتقد أننا فقدنا وقتا ثمينا، ولكن "فى وقت متأخر أفضل من عدم وجودها من الأساس".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر