رونالدينيو يطالب برشلونة بحجب «10» بعد ميسى

ميسي ميسي
 
هانى عبد النبى

ذلك اليوم سيأتى لا محالة وسيؤلم بالتأكيد الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة وبالأخص عشاق النادى الكتالونى. أنه اليوم الذى سيقرر فيه ليونيل ميسى توديع المستطيل الأخضر ولن نكون قادرين على رؤيته وهو يمد ذراعيه إلى السماء حين يسجل الأهداف فى كامب نو مرة أخرى.

عدد قليل فى تاريخ الكرة تمكنوا من إحداث مثل هذا التأثير على كرة القدم، ومنهم البرغوث الأرجنتينى حامل الرقم 10 فى صفوف برشلونة.

حينها سيتخلى عن رقمه للاعب آخر، وهو ما يخشاه أسطورة برشلونة والمنتخب البرازيلى السابق رونالدينيو، الذى طالب بحجب رقم 10 بعد اعتزال ليونيل ميسى.

وفى هذا السياق قال رونالدينيو عن ميسى: "إنه الأفضل فى التاريخ بلا شك"، مضيفًا: "لم يقم أحد بما قام به ميسى. أتمنى أن يلعب 20 عامًا آخر. كل من يحب الكرة، سيحب بقاءه هنا لفترة أطول". وتابع أسطورة كرة القدم البرازيلى فى تصريحات لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية: "أعتقد أنه عندما سيغادر، لن يتمكن أحد من الحصول على رقم 10 بعده".

وأضاف بالقول: "يجب أن يتخلى برشلونة عن الرقم 10 عندما يعتزل ميسى، وأنت تعرف لماذا، إننا نتحدث عن لاعب عظيم".

وتمكن البرغوث الأرجنتينى من حصد العديد من الألقاب للعملاق الكتالونى على مدار آخر عشر سنوات، أربعة منها لدورى أبطال أوروبا فى 2006، 2009، 2011 و2015. وتُوج ميسى بخمس كرات ذهبية. ورغم أعوامه الـ31، إلا أنه مازال قادرًا على تقديم المستوى العالى ليتصدر قائمة هدافى الدورى الإسبانى برصيد أربعة أهداف بعد الجولة الثالثة من الموسم الحالى.

خوفًا من التغيير؟

من جانب آخر لمح ميسى عن رغبته فى البقاء مع برشلونة حتى نهاية مشواره الكروى، مبررًا ذلك "بصعوبة التغيير الناجم عن انتقاله من برشلونة. وقال فى مقابلة مع "راديو كاتالونيا": "فكرتى هى البقاء مع برشلونة. فقد تجذرت عائلتى هنا. والتغيير قد يكون كبيرًا ومعقدًا بالنسبة لنا".

وأضاف ميسى الذى وفد على برشلونة وهو فى ربيعه الثالث عشر ولعب مباراته الأولى بقميص الكاتالونى خريف 2004: "لدى كل شيء هنا. أفضل أندية العالم فى أجمل مدن الأرض. أطفالى وُلدوا فى كاتالونيا. لا يتوجب على الذهاب إلى أى مكان آخر".

ويرتبط النجم الأرجنتينى بعقد مع برشلونة حتى عام 2021

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر