النوم سلطان.. كريستين بتنام 19 ساعة متواصلة يوميا بسبب مرض نادر

فتاة فتاة
 
أمنية فايد

كثيرون هم من لديهم اضطرابات فى النوم ويذهبون إلى الأطباء ومراكز النوم المتخصصة لشكوى قلة النوم، إلا أن "كريستين ديفنا" تعانى من حالة مرضية نادرة تسمى "هاشيموتو" ويجعل هذا المرض الفرد يستغرق فى النوم لمدة 19 ساعة.

يروى موقع "بولد سكاى" حالة "كريستين" المرضية النادرة التى اكتشفها الأطباء بعد معاناة طويلة، حيث كانت "كريستين" تشعر بالإرهاق والبرودة وآلام فى العظام نظرا لنومها الزائد وعدم وجود تفسير واضح أمامها لهذه الحالة النادرة التى تعانى منها، فكانت تنام بصورة متواصلة لمدة 19 ساعة فى اليوم.

 
1
 
تقول "كريستين": "كان هناك العديد من التغييرات التى شعرت بها فى جسدى، حيث كانت بشرتى يظهر عليها طبقة قشرية رقيقة، بالإضافة إلى شعورى الدائم بالبرودة رقم الطقس الدافئ، قام الأطباء بإعطائى نظام غذائى محدد وأدوية لمقاومة النوم، ولكن حالتى لم تتحسن، حتى اكتشف أحد الأطباء المعالجين لحالتى إصابتى بمرض نادر يطلقون عليه اسم "هاشيموتو" وقال الأطباء إن هذا المرض لا يوجد له علاج".
 
2
 
وأضافت: "لم أشعر باليأس ولكن تفسير الحالة جعلنى أفكر فى تغيير حياتى بنفسى، لمقاومة كل الأعراض التى أشعر بها، خاصة أن المرض نادر لم يسمع به أحد فهو متوفر فى الكتب الطبية فقط، ولم يظهر عدد حالات يذكر بالمرض لذلك لا يوجد خريطة علاجية أو أسلوب حياة يمكن أن استند إليه فى يوم ما".
 
من اللحظة التى قررت فيها كريستين أن تأخذ مرضها بين يديها لتقلل من آثاره عليها، قررت أن تكرس حياتها لنظام حياة صارم، حيث تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم وهو ما ساعدها على استعادة الكثير من طاقتها التى فقدتها بسبب النوم الكثير، فضلا عن نظام غذائى صحى يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التى تحتاج إليها، كل هذا تحاول الالتزام به يوميا للتخلص من مرضها عن طريق إبقاء نفسها أكثر نشاطا.
 
3
 

4
 

5

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر