فتاة لا تعرف المستحيل.. يابانية تبدع فى عزف الكمان بيد صناعية

فتاة يابانية فتاة يابانية
 
شرويت ماهر

قد تفقد وظيفة أو شيئا غاليا تملكه أو حلما طال تنفيذه، ولكن أن تفقد جزءا هاما من جسدك كاليد أو القدم، فالكثير ممن يحدث له ذلك لا يستطيع مواصلة حياته، فالبعض تتوقف حياته فى حالة حدوث إعاقة جسدية له، والبعض يستطيع بعزيمته التغلب على إعاقته الجسدية، بل والوصول لمراتب متقدمة قد لا يستطيع الأشخاص الأصحاء الوصول إليها.

Untitled

الإعاقة الحقيقية هى إعاقة الروح وموت الطموح والأمل فى النفوس وليست إعاقة الجسد، "مانامى" إيتو فتاة لم يدخل اليأس قلبها، لم تقف عاجزة أمام فقدان يدها ولم تمنعها محنتها من مواصلة حياتها، وممارسة ما تحب بل واتقانه بصورة لافتة للنظر."مانامى إيتو" 33عاما، يابانية وقع لها حادث عام 2004، وبسبب ذلك تم بتر ذراعها بالكامل، وبدلا من أن يصاحبها لقب "ذوى احتياجات خاصة" بعد الحادث، تحولت مانامى لتصبح من "ذوى الهمم العالية".

ولم تجعل ذلك يوقفها عن طموحاتها، فهى اليوم تعمل ممرضة بمستشفى، وكذلك سبّاحة محترفة فى الألعاب الأولمبية لذوى الإعاقة، وإضافة لهذا كله فهى محترفة فى العزف على الكمان بيدها الصناعية.

الفيديو الذى ظهرت فيه مانامى تعزف على آلة الكمان بيد صناعية، يؤكد أن التحدى والإصرار لا يقف عند حدود معينة، ولا يفرق بين رجل وإمراة أو شخص سليم جسديا أو شخص ذوى احتياجات خاصة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر