الموز ينفع كد وكده.. للأكل غنى بالفيتامينات وأقنعته تحارب التجاعيد

الموز الموز
 
عفاف السيد

الموز من الفواكه المفضلة للجميع وخصوصا الصغار، لها فوائد غذائية وصحية عديدة، وتدخل فى صناعة العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن تحضير بعض الأقنعة الطبيعية لجمال الوجه ونضارته باستخدام هذه الفاكهة السحرية وهى:

1) الموز يكافح علامات تقدم العمر

الموز غنى بفيتامين (A ,E) ولهذا يحارب علامات تقدم العمر، تهرس عدد 1 ثمار موز مع ملعقة من القشطة والعسل، يوضع الخليط بعد مزجه جيدا على الوجه لمدة 30 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الدافئ والتخلص من بقايا الموز بغمس قطعة من القطن فى ماء الورد وتمريرها على الوجه.

2) الموز مع العسل للبشرة الجافة

تهرس ثورة موز واحدة ويضاف إليها ملعقة من العسل الخام يفرد الخليط على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة مع التدليك البسيط أثناء غسله بالماء.

3) لبشرة متوهجة

تهرس ثمرة موز ويضاف إليها قطرات من عصير الليمون ويوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ويدلك الوج بالمزيج أثناء غسله بالماء الدافئ.

4) للتخلص من الخلايا التالفة

تهرس ثمرة موز ناضجة ويضاف إليها ملعقة من السكر، يفرك الوجه بحركة دائرية لمدة 15 دقيقة للتخلص من الجلد الزائد والخلايا التالفة بالوجه.

5) يعالج العيون المنتفخة

تهرس ربع موزة ناضجة وتوضع حول العينين المنتفختين بسب السهر أو الإجهاد لمدة 15 دقيقة تخلصى من المزيج بهدوء حتى لا يصل إلى منطقة العين.

6) لترطيب وجمال الشعر

تهرس عدد من ثمار الموز حسب طوال الشعر وكميته ويضاف إليها كمية منن المايونيز وزيت الزيتون حتى تصبح عجينة لينة يمكن فردها على الشعر بسهولة ويترك الخليط على الشعر من 30 دقيقة ويغسل ويشطف جيدا بالماء الدافئ.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر