«كاثرين وينيك» من بطلة Vikings لمخرجة حلقات الموسم الجديد

كاثرين وينيك كاثرين وينيك
 
آسر أحمد

أكدت الممثلة كاثرين وينيك، صاحبة شخصية "لاجرثا" زوجة "راجنار لوثبروك" فى المسلسل الشهير "Vikings"، أنها ستقوم بإخراج إحدى حلقات الموسم الجديد المقرر طرحه العام المقبل عبر شبكة "هيستورى" الأمريكية.

ومن المقرر طرح الجزء الثانى من الموسم الخامس المكون من 10 حلقات فى 28 نوفمبر المقبل، لاستكمال الموسم الخامس الذى تم طرح 10 حلقات منه فقط.

المسلسل من تأليف مايكل هيرست، وتم تصويره فى أيرلندا، وبدأ عرضه فى كندا وأمريكا يوم 3 مارس 2013، ويرصد قصصا مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين (الفايكنج)، الذين عاشوا فى العصور الوسطى، حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم للبلاد الأخرى، وبروز شخصية راجنار لوثبروك بطل عصره، الذى استطاع اكتشاف بلاد اخرى لغزوها، مثل إنجلترا وفرانكيا "فرنسا".

ونال المسلسل نقداً إيجابياً وسلبياً مثل غيره من المسلسلات، فعلى صعيد النقد الإيجابى أشاد بعض الأخصائيين فى التاريخ بالمسلسل، واعتبروه طريقة جيدة لتسليط الضوء على تلك الحقبة من الزمن؛ ونال المسلسل تقييم 8.4 على موقع الـIMDb العالمى، فى حين حصد خمس جوائز، ورُشح لـ 16 جائزة أخرى حتى الآن، أما على صعيد النقد السلبى فوُجهت له عدة انتقادات تاريخية من حيث وجود معابد آله الفايكنجز أو طريق اللباس، إضافة إلى عدد من الأخطاء فى النص عن وجود روسيا حتى قبل اكتشافها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر