خلاف «محمد صلاح – مانى» شائعة تحولت إلى حقيقة

  محمد صلاح  محمد صلاح
 
مروان عصام

رغم الفوز الثمين الذى حققه ليفربول على توتنهام بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما ظهر أمس، السبت، على ملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وهو الفوز الخامس على التوالى لـ"الريدز" ليتقاسم صدارة المسابقة مع تشيلسى برصيد 12 نقطة، إلا أن وسائل الإعلام الإنجليزية وجماهير ليفربول لا حديث لها سوى عن حقيقة الخلاف بين النجم المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، على خلفية تجاهل الأخير التمرير لهداف النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 32 هدفاً من أجل مساعدته على تسجيل الأهداف.

هل انتهى شهر العسل بين محمد صلاح وساديو مانى؟.. هل اشتعلت نار الغيرة لدى ساديو مانى من محمد صلاح؟.. أسئلة تدور فى أذهان الجماهير المصرية وكذلك مشجعى ليفربول والإجابة "نعم".

ويبدو أن ساديو مانى لن يسمح للنجم المصرى محمد صلاح بالاستحواذ على نجومية ليفربول بمفرده، مثلما حدث فى الموسم الماضى والذى تربع خلاله محمد صلاح على عرش النادى الإنجليزى، كما استحوذ على الغالبية العظمى من الجوائز الفردية ليتواجد ضمن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست" لعام 2018 التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بجانب حصول محمد صلاح على المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018.

شواهد تؤكد خلاف محمد صلاح ومانى ثنائى ليفربول

والبداية مع حصول ساديو مانى على القميص رقم "10" فى نادى ليفربول بداية من هذا الموسم، كما سعى ليكون اللاعب رقم "1" فى تسديد ركلات الجزاء، بعدما تناوب الثنائى محمد صلاح وجيمس ميلنر على تسديدها الموسم الماضى.

واقعة "غيرة" ساديو مانى من محمد صلاح ليست الأولى، فقد سبق وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن توتر العلاقة بين المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى ثنائى ليفربول، عقب مباراة إيفرتون التى أقيمت بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الموسم الماضى، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

 
 
 
وأهدر ساديو مانى هدفاً مؤكداً لفريق ليفربول فى اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول لمباراة إيفرتون، بعدما تجاهل تمرير الكرة إلى محمد صلاح الذى كان خالياً من رقابة مدافعى إيفرتون، مفضلاً التسديد، حيث وضع المهاجم السنغالى الكرة خارج المرمى، وهى الواقعة التى كانت بمثابة "نقطة التحول" فى اللقاء.
 
وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح عاتب زميله ساديو مانى بين شوطى المباراة على تجاهل تمرير الكرة إليه وإهداره فرصة تسجيل الهدف الثانى، والقضاء على طموحات إيفرتون فى العودة للمباراة.
 
وأضافت الصحيفة فى ذلك الوقت، أن جماهير ليفربول ترى أن ساديو مانى بدأ يشعر بـ"الغيرة" من محمد صلاح الذى يقدم مستويات رائعة مع "الريدز"، ويتصدر قائمة هدافى الدورى، مشيرة إلى أن اللاعب السنغالى اتخذ أسوأ قرار فى مسيرته مع ليفربول بتجاهل تمرير الكرة إلى محمد صلاح، وعدم منحه تسجيل ثانى أهداف "الريدز" فى شباك إيفرتون.
 
 
وفى يوليو الماضى، رفض ساديو مانى منح محمد صلاح فرصة تسديد ركلة الجزاء التى تسبب فى احتسابها خلال المباراة التى جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى تسديد ركلة الجزاء التى تمكن من خلالها ساديو مانى من إحراز الهدف الأول فى شباك مانشستر يونايتد.
 
وتغلب ليفربول على مانشستر يونايتد بنتيجة 4 – 1، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية، والتى شهدت مشاركة الثنائى محمد صلاح وساديو مانى فى الشوط الأول من عمر المباراة.
 
 

وأخيراً فى مباراة ليفربول وتوتنهام أمس، قاد ساديو مانى هجمة للريدز فى الدقائق الأخيرة من مباراة توتنهام وكان يركض محمد صلاح على يمينه مواجهاً المرمى وفى موقع يسمح له بالتسجيل، إلا أن اللاعب السنغالى تجاهل التمرير للنجم المصرى ومنح تمريرة لنابى كيتا الذى كان فى وضعية صعبة للتسجيل، لتضيع فرصة التوقيع على الهدف الثالث، وقد تكرر الأمر فى مناسبات أخرى خلال اللقاء.

أفردت وسائل الاعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن حالة القلق التى تسيطر على جماهير نادى ليفربول فى ظل غياب التعاون بين الثنائى محمد صلاح وساديو مانى فى مباراة الفريق أمام توتنهام التى أقيمت أمس بملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2 – 1.

وذكر موقع "Give Me Sport" الإنجليزي، أن مباراة ليفربول وتوتنهام أظهرت علامات الانانية بين الثلاثى الهجومى للفريق والذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو، موضحاً أن حصول اللاعب المصرى على معظم الجوائز الفردية فى الموسم الماضى أثار "غيرة" ساديو مانى وفيرمينو.

وأضاف "فى الموسم الماضى كان الثلاثى الهجومى لنادى ليفربول يرفع شعار مصلحة الفريق أولاً، حيث كان الاهم لدى اللاعبين وهو تسجيل الهدف، والدليل احراز محمد صلاح لـ 44 هدفاً فى جميع المسابقات وفيرمينو لـ 27 هدفاً وساديو مانى لـ 20 هدفاً، فى حين جاء الموسم الحالى شاهداً على عكس ذلك، حيث يبدو أن مانى وفيرمينو يشعران بالغيرة من محمد صلاح بعدما لعبا دوراً مهمًا فى نجاح زميلهما فى الموسم الماضى".

أما شبكة "سكاى نيوز عربية، فقالت إن يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول بات مطالباً بحل مشكلة عدم التعاون بين محمد صلاح وساديو مانى قبل المباراة المرتقبة التى تنتظر "الريدز" أمام باريس سان جيرمان الفرنسى المحدد لها بعد غد الثلاثاء بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن ساديو مانى واجه انتقادات عنيفة من جانب جماهير ليفربول، بعدما رفض التعاون مع محمد صلاح فى أكثر من مناسبة خلال مباراة توتنهام، حيث قال أحد المشجعين عبر موقع "تويتر"، "مانى أعلم أن محمد صلاح خطف منك الأضواء الموسم الماضي، لكن لا تكن أنانياً، كرة القدم لعبة جماعية مرر الكرة له"، فيما قال أخر، "هل تعارك مانى وصلاح أثناء المران أم ماذا؟ هذه المرة الرابعة أو الخامسة التى لا يمرر فيها ماني".

فى حين قال موقع "جول" العالمى، إن غياب التعاون بين محمد صلاح وساديو مانى بات يهدد أحلام ليفربول فى حصد البطولات الموسم الحالى.

أما موقع "روسيا اليوم"، فقال إن مباراة ليفربول وتوتنهام كانت شاهدة على بوادر أزمة داخل النادى الانجليزى بسبب تجاهل ساديو مانى التمرير لزميله محمد صلاح، مشيرة إلى أن هذا التصرف ليس الأول من نوعه من جانب اللاعب السنغالى، حيث سبق وأصر أمام الكاميرات على تسديد ركلة جزاء تسبب بها صلاح فى مباراة مانشستر يونايتد الودية التى أقيمت فى يوليو الماضى بالولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف أن ساديو مانى يبدو أنه سيدفع ثمن أنانيته مع محمد صلاح، بعدما بدأت جماهير ليفربول تطالبه بالرحيل عن النادى نتيجة عدم تعاونه مع هداف الدورى الانجليزى الموسم الماضى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر