مؤجلات سينما 2018 تدخل قائمة الانتظار لحين إشعار آخر

مؤجلات سينما 2018 مؤجلات سينما 2018
 
محمد زكريا

شهد عام 2018 استمرار الانتعاشة التى تعيشها صناعة السينما فى السنوات الأخيرة بعد حالة من الركود خلال فترة ثورة يناير وما بعدها، حيث أصبح الإنتاج أكبر من ناحية العدد، كما أن أرقام الإيرادات فى تزايد، وأصبحت قياسية، ويتم كسرها فى كل موسم، وفى هذا العام استقبلت دور العرض العديد من الأفلام عبر المواسم السينمائية المختلفة، سواء رأس السنة أو إجازة منتصف العام الدراسى وشم النسيم وعيد الفطر وأخيرًا عيد الأضحى، ورغم عرض عدد كبير من الأفلام إلا أن هناك أعمالا أخرى لم تجد فرصة للعرض فى أى من المواسم.

الأفلام التى لم تجد فرصة للعرض هذا العام وضعت فى قائمة الانتظار، وسيضطر صناعها لطرح معظمها مع انطلاق المواسم السينمائية فى عام 2019 وتحديداً رأس السنة وإجازة منتصف العام الدراسى، إضافة إلى أن هناك عددا قليلا من الأفلام المؤجلة سيكون لها فرصة للعرض خلال شهر أكتوبر المقبل، ولكن هذا الشهر لا يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا على دور العرض، خاصة أن الدراسة تكون قد بدأت وعدم وجود اجازات، ولكن عدد الأفلام الموضوعة فى قائمة الانتظار يصل عددها إلى 20 فيلما، ما بين المنتهى تصويره أو الذى يتبقى فيه أيام معدودة، إضافة إلى الذى يدخل حيز التنفيذ.

 

7 أفلام تم الانتهاء من تصويرها وتبحث عن موعد عرض

 

أول الأفلام المنتهية تصويرها ولم تحد فرصة للعرض فى 2018 هو الجزء الثانى من فيلم "الكنر" والذى يبحث صناعه عن موعد  مناسب لطرحه ورغم الانتهاء من تصويره قبل عدة أشهر الا أنهم فضلوا تاجيله أكثر من مرة، والفيلم بطولة عدد كبير من الفنانين، منهم "محمد رمضان، محمد سعد، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، نهى عابدين، عباس أبو الحسن وأحمد صيام، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

فيلم "122"

فيلم "122" أيضاً تم الانتهاء من تصويره منذ فترة وكان مرشح بقوة للعرض فى عيد الأضحى وتم تأجيله فى اللحظات الأخيرة، وقرر صناعه طرحه بشكل مبدئى فى موسم رأس السنة، وهو بطولة طارق لطفى وأحمد داوود وأمينة خليل وجيهان خليل وأحمد الفيشاوى ومحمد لطفى وأسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف صلاح الجهينى وإخراج ياسر الياسرى.

فيلم "عيار نارى"

اما بالنسبة لفيلم "عيار نارى" فرغم الانتهاء من تصويره منذ فترة الا أن الجهة المنتجة فضلت عرضه أولا بمهرجان الجونة السينمائى بدورته الثانية، وذلك قبل طرحه فى دور العرض خلال شهر أكتوبر المقبل، وهو بطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري، وتأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوى.

فيلم "ساعة رضا"

فيلم "ساعة رضا" تم الانتهاء من تصويره مطلع هذا العام ولكنه تأجل أكثر من مرة ليكون موعد عرضه النهائى فى إجازة منتصف العام الدراسى المقبل وتحديداً فى شهر يناير، وهو بطولة أحمد فتحى، دينا فؤاد، محمد سلام، محمد ثروت، بيومى فؤاد وهو من إخراج هانى حمدى.

فيلم "اللعبة أمريكانى"

أما فيلم "اللعبة أمريكانى" فتم الانتهاء من تصويره الشهر الماضى بعد قترة من التوقف وتيحث شركة التوزيع عن طرحه فى وقت مناسب وهو بطولة أحمد فمى وناهد السباعى وبيومى فؤاد وانتصار وأيمن قيسونى وعدد آخر من الشباب وتأليف مدحت السباعى وإخراج ايناس سيف.

فيلم "اتنين فى واحد"

أما بالنسبة لفيلم "اتنين فى واحد" فتم الانتهاء من تصويره العام الماضى ومصير عرضه مجهول ولكن يتجه صناعه لطرحه فى إجازة منتصف العام الدراسى المقبل، وهو بطولة "اتنين فى واحد" بطولة خالد سليم ومى القاضى ولطفي لبيب، ومحمد رضا، وسناء شافع، وإخراج وائل الرومى، من تأليف محمود حسن عبد العليم.

فيلم صباح الخير

صباح الخير تم الانتهاء من تصويره مؤخرًا، ويبحث عن موعد عرض ومرشح لطرحه فى راس السنة، وهو بطولة "صباح الخير" إيساف وراندا البحيرى وإلهام عبد البديع وكوكى وأحمد تهامى ومصطفى هريدى وبسنت السبقى وأحمد فاروق وإيمى، وسيناريو وحوار هيثم وحيد، وإخراج أسامة فاضل.

 
 

6 أفلام مؤجلة لعدم الانتهاء من تصوير

 

فيلم "التاريخ السرى لكوثر"

 أما بالنسبة للأفلام التى تم تأجيلها لعدم الانتهاء من تصويرها فتضم القائمة فيلم "التاريخ السرى لكوثر" الذى يتبقى فيه 4 أيام، ويتم الانتهاء منه نهائياً على أن تقرر الشركة المنتجة طرحه فى السينمات أم الانتظار وعرضه فى مهرجان مهم، وهو بطولة بطولة زينة، ليلى علوى، محسن محيى الدين، أحمد حاتم، إيناس كامل، فراس سعيد، عبد الرحيم حسن، ومن تأليف وإخراج محمد أمين.

فيلم "قرمط بيتمرمط"

أيضاً فيلم "قرمط بيتمرمط" الذى انطلق تصويره نهاية العام الماضى وتوقف أكثر من مرة فيتبقى له أسبوع تصوير ويتم الانتهاء من أحداثه بالكامل لعرضه فى موسم اجازة منتصف العام الدراسى المقبل، وهو بطولة أحمد آدم، ومى سليم، ودينا فؤاد، ووليد فواز، وبيومى فؤاد ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج أسد فولادكار.

فيلم "عش الدبابير"

وكذلك فيلم "عش الدبابير" الذى يصور أبطاله المشاهد الأخيرة منه لطرحه فى 2019، وهو بطولة رانيا يوسف، سارة سلامة، مجدى كامل، أحمد سلامة، نور فخرى ومن تأليف حمدى يوسف وإخراج عادل الأعصر.

 
فيلم "دماغ شيطان"

كذلك فيلم "دماغ شيطان" الذى انتهى أبطاله من تصوير نصف أحداثه مقرر عرضه فى 2019، وهو بطولة باسم سمرة، ورانيا يوسف، وعمرو عابد، وسلوى خطاب، ونادية خيرى، وعلى شوقى، وتأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل.

فيلم "لما بنتولد"

هذا بالإضافة إلى فيلم شبابى بعنوان "لما بنتولد" وهو آخر سيناريوهات الراحلة نادين شمس فيتبقى له أيام معدودة ويتم الانتهاء من تصويره ويشارك فى بطولته عمرو عابد وبسنت شوقى وابتهال الصريطى، وسلمى حسن ومحمد حاتم ودانا حمدان، والمطرب أمير عيد مؤسس فرقة كايروكى، وظهور شرفى لكل من الفنانة حنان سليمان والفنان سامح الصريطى، من تأليف السيناريست الراحلة نادين شمس، وإخراج تامر عزت.

 
فيلم "يوم مصرى"

أخيراً فيلم "يوم مصرى" والذى انطلق تصويره الشهر الماضى ولم يتم الانتهاء من تصويره بعد، ومرشح للعرض فى 2019 أو المشاركة فى المهرجانات ويشارك فى بطولته كل من الفنان خالد النبوى وأحمد الفيشاوى وحنان مطاوع ومحمد عادل ودرة ومحمد جمعة، ومن إخراج أيمن مكرم، وتأليف يحيى فكرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر