«ياللى بتسأل عن الحياة».. أفلام فلسفية سوف تغير وجهة نظرك عنها تمامًا

فيلم the tree of ife فيلم the tree of ife
 
إسراء سرحان

إنها نهاية الفيلم، تتحرك أرصدة الإغلاق ببطء عبر الشاشة السوداء، شخص ما يجلس إلى جانبك قد استيقظت للتو، وأخر توجه إلى الخروج ويحتفظ بشىء من الغمغمة لنفسه، وأنت فقط تجلس هناك وتحافظ على التحديق من خلال الشاشة دون النظر إلى أى مكان، كل شيء مجرد فوضى تامة: أفكارك ومبادئك ومزيج من عباراتك ممزوجة فى رأسك، هذا هو الشعور الدقيق الذى ستواجهه بعد مشاهدة هذه الأفلام.

تترك هذه الأفلام طعما غريبا جدا بداخلك، ومع ذلك جميلا جدًا، لذلك تعرف معنا على قائمة بأفضل الأفلام الفلسفية فى القرن الواحد والعشرين، حسب السينما العالمية.

 

The tree of life

The tree of life

 

يثير هذا الفيلم الملايين من الأسئلة الخطابية ويعالج قضايا متعددة، مثل معنى الحياة ومشاكل الهوية والتنشئة الاجتماعية والنضال العالمى للآباء والأبناء، وتتشابك طريقة تفكير الشخصية الرئيسية مع خلق عالمنا بشكل عام وكوكبنا، ولا سيما تكوينه ومراحل حياته ونهايته الحتمية.

 

Synecdoche..  New York

Synecdoche..  New York

هذا الفيلم للكاتب «تشارلى كوفمان»، الذى أطلق عليه اسم «كافكا» الأمريكى «للبحث عن المعنى العميق للحياة» كما أنه تناول ذلك بطريقة غير واضحة الحدود بين الواقع والخيال ومنحنا عالمه الخاص من الأفكار الرائعة والعواطف المختلطة، وذكر بعض النقاد أن كوفمان قد فشل تماما وكان الفيلم مدعاة للفضول والانغماس فى الذات، فى حين صنف آخرون الفيلم من بين أفضل الأفلام على الإطلاق.

 

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

 

هذا الفيلم هو تعليم فلسفى عن كيفية عيش حياتك، اعترف دائما بأخطائك ولا تنسى أبدا، أنه من الضرورى للغاية إدراك أننا جميعًا نواجه عيوبنا، لكننا مقدرًا أن نحب بعضنا بعضاً على أى حال، إنها حقا قصة حب رائعة، نقية وجميلة، وأصبح الفيلم بالفعل من الكلاسيكية الحديثة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر