فوائد اليوجا للحامل.. تسهل الولادة وتساعد على تقوية الظهر لتحمل وزن جنينك

تمارين الحمل تمارين الحمل
 
أمنية فايد

كشفت الدراسات الحديثة أن تمارين اليوجا مفيدة للسيدات خلال فترة الحمل حيث تعمل هذه التمارين على تخفيف آلام المخاض والولادة ويساعد أيضا على تقوية الظهر والساقين لتحمل الوزن الإضافى عليهم من خلال حمل الجنين داخل الرحم.

قدم موقع "برايد سايت" مجموعة من التمارين الرياضية المفيدة للنساء وقت الحمل لتقليل الآلام التى تشعر بها المرأة خلال الـ9 أشهر..

1
 
الوقوف بفرد الركبتين والظهر وإغماض العينين مع رفع الذراعين كما هو موضح فى الصورة مع الحفاظ على استرخاء الكتفين والاستنشاق من الأنف والزفير من الفم ببطء.
 
2
 
فتح القدمين كما هو موضح فى الصورة مع فتح الذراعين ولف الجزء العلوى من الجسم إلى الجانب الأيمن ثم استبدال الوضع إلى الجانب الآخر بحيث نقف على كل وضع لمدة 20 ثانية.
 
 
3
 
الاستلقاء على الأرض مع ثنى الركبتين ورفع الوسط من على الأرض بحيث تقف على الكتفين ونقوم بالتمرين لمدة 20 دقيقة مع التنفس ببطء.
 
4
 
الركوع على الأرض بالساقين والذراعين والثبات على الركبتين والكفين ثم القيام بالوضع الأول كما  هو موضح فى الصورة لمدة 20 ثانية مع التنفس ببطء ثم الراحة والقيام بالوضع الثانى بمدة 20 ثانية أخرى.
5
 
على نفس وضع التمرين السابق ابدأ هذا التمرين ثم افرد الذراعين مع فرد الظهر كما هو موضح فى الصورة لمدة 20 ثانية.
 
6
 

الوقوف فى خط مستقيم مع فتح الساقين بعيدا عن بعضهم وثنى الساق اليمين على الجانب الأيمين بزاوية 90 درجة وانحناء الجزء العلوى من الجسم على الجانب الأيمين مع شد العضلات الموضحة باللون الأحمر فى الصورة لمدة 20 ثانية مع التنفس ببطء ثم استبدالها بالساق اليسرى لمدة 20 ثانية مع شد نفس العضلات من الجانب الآخر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر