الديتوكس وسيلة التخلص من السموم وتخفيف الوزن

ديتوكس ديتوكس
 
نورا طارق

تعتبر مشكلة السمنة من أهم المشاكل الصحية المسببة للكثير من الأمراض مثل السكرى وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وغيرها، وكذلك الأضرار النفسية نتيجة مايشعر به الإنسان بسبب صعوبة ارتداء الملابس المناسبة وعدم القدرة على الحركة، لذلك يبحث الكثير عن أفضل الطرق لخسارة الوزن الزائد من الجسم، ومنها الديتوكس، والذى نتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " verywellfit".

ماهو الديتوكس؟

الديتوكس هو عبارة عن برنامج غذائى، خالى من الأطعمة والمشروبات المصنعة، والإضافات الكيميائية، التى تساعد على تخلص الجسم من السموم، والمواد غير المرغوب فيها التى ينتجها الجسم.

كيفية اختيار الديتوكس للتخلص من السموم:

يتفق خبراء التغذية على أن الديتوكس، يجب أن يحتوى على أطعمة صحية وغير معالجة وغنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى.

أنواع الديتوكس المختلفة:

توجد أنواع مختلفة من الديتوكس التى تساعد على طرد السموم من الجسم، وإنقاص الوزن الزائد، وهى كما ذكرها موقع "mindbodygreen".

شرب الماء الساخن مع الليمون

ينصح بتناول كوب من الماء الساخن مع الليمون والكايين، كل صباح للتخلص من سموم الجسم.

ماء ساخن مع ليمون

عصائر طبيعية 

ينصح بتناول عصائر باردة مكونة من الليمون، اللفت، السبانخ، والزنجبيل، على معدة فارغة.

 خل التفاح

يساعد خل التفاح الجسم على التخلص من السموم التى فى الكبد، مما يساعد على تطهير الجسم.

خل التفاح2

البقدونس والكزبرة

يعمل الكبد والكليتين على تطهير الجسم من السموم، وتوجد العديد من المشروبات الطبيعية التى تساعد فى تحقيق ذلك بكفاءة عالية، مثل المشروبات المكونة من البقدونس، الكزبرة، الهندباء، عرق السوس، كايين، الكركم، الفلفل الأحمر، الثوم، الليمون، الجرجير، الجريب فروت، الخرشوف، البنجر.

الأسماك

يجب أن يعتمد النظام الغذائى على أطعمة غنية بالألياف الغذائية، مع تجنب أو الحد من تناول الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك أبو سيف، وسمك التونة، والماكريل، والقرش، وتجنب السكريات المكررة والأطعمة المصنعة والكحول والكافيين والفاكهة غير العضوية والخضار.

التونة

التعرق

يعتبر التعرق طارد للسموم من الجسم، وتوجد العديد من الطرق التى تساعد على إفرازه مثل الاستحمام فى الساونا، والتى تساعد فى إزالة السموم المعدنية الثقيلة المخزنة فى الأنسجة الدهنية.

ساونا

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر