«فيديو» دانيل داي لويس في لقاء نادر يكشف كيف جسد شخصية لينكولن

دانيال داي لويس دانيال داي لويس
 
منة شعبان

يحتفل اليوم الممثل الإنجليزي دانيل داي لويس بعيد ميلاده الـ 60 ، دانيل حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2012 عن أداؤه في فيلم Lincoln الذي جسد فيه شخصية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الـ 16 أبراهام لينكولن .

وفي أحد حواراته التليفزيونية النادرة أستضافته المذيعة أوبرا وينفري عام 2012 في برنامج Oprah’s Next Chapter  وشارك المخرج العالمي ستيفين سبيلبيرج مخرج الفيلم في اللقاء، وحاورته أوبرا عن كيفية استعداده لبطولة الفيلم، حيث  قرأت أنه عندما عرض عليه الفيلم من 9 سنين رفض لأنه شعر أن التوقيت غير مناسب لكن عندما قرأ السيناريو شعر أنه لا يقاوم من ناحية جودة الكتابة ومن ناحية أخري العمل مع مخرج مثل ستيفين سبيلبيرج .

وتحدث دانيل أيضا عن كيفية إستعداده للشخصية ووصفته أوبرا أنه مثل الهولوجرام فقد قرأ أكثر من 100 كتاب عن الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن ليستطيع تجسيد الشخصية وتقمص روحه حتى في نبرة صوته حيث يعتبر دانيل أن الصوت أعمق إنعكاس للشخصية وهو بصمة الروح.

يذكر أن هذه ليست جائزة الأوسكار الوحيدة التي حصل عليها دانيال فقد حصل على جائزتين عام 2007 في فيلم there will be blood , وأخرى عام 1989 عن فيلم My left foot .


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر