بعد دخوله المستشفى.. تعرف على أبرز محطات سمير غانم

سمير غانم سمير غانم
 
زكى مكاوى

بعد أن انتشرت الأخبار حول دخول سمير غانم المستشفى بسبب تعرضه لوعكة صحية،  اصيب محبي غانم بحالة من القلق على النجم الكبير الذى تمكن من حفر اسمه كواحد من ألمع نجوم الكوميديا فى تاريخ مصر.

مرض سمير غانم دفعنا فى السطور التالية للرجوع إلى مسيرته الفنية، وتناول أبرز المحطات فى حياته، بداية بظهوره فى فرقة ثلاثى أضواء المسرح برفقة الضيف أحمد وجورج سيدهم فى وقت شكلوا فيه حالة مميزة وجديدة على الساحة من خلال اسكتشاتهم الكوميدية بكلمات جديدة مثل كوتوموتو وغيرها من الكلمات التى لا زالت عالقة فى الأذهان إلى الآن.

سمير خريج كلية الزراعة شأنه شأن نجوم كثر ظهروا فى تلك الفترة مثل عادل إمام وصلاح السعدنى، كون صداقة فى بادىء الأمر مع جورج سيدهم ليحلما معاً بتكوين فرقة مكونة من ثلاثة أفراد وبالتالى ذهبا لصديق عمرهم فاروق فلوكس الذى ذاع صيته وقتها فى جامعة القاهرة كأحد أبرز ممثلى الجامعة، لكن فاروق اعتذر بسبب تركيزه على الدراسة فى كلية الهندسة آنذاك ليرشح لهما الضيف أحمد الذى كان العمود الفقرى للثلاثى، الذى أصبح صديق مقرب من سمير غانم حتى فترة وفاته.

سمير ولمن لا يعرف انفصل عن الفريق ليعمل فى أكثر من عمل بمفرده، قبل أن تأتى فترة نهاية السبعينات وبعد وفاة الضيف تحديداً ليعود للعمل مع جورج فى أكثر من مسرحية خاصة بعد نجاح مسرحية المتزوجون.

كما يعد سمير غانم من القلائل الذين ضربوا مثالاً للنجاح الأسرى والعائلى بنجاحه فى تكوين أكبر عائلة فنية فى الوسط الفنى من خلال زواجه من دلال عبد العزيز بجانب أن بناته هم ايمى ودنيا كما أن زوج الأولى هو الممثل حسن الرداد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر