فيلم «الأرامل» للمخرج مكوين يفتتح مهرجان لندن السينمائى

مهرجان لندن السينمائي مهرجان لندن السينمائي
 
وكالات

افتتح المخرج البريطانى ستيف مكوين مهرجان لندن السينمائى بفيلمه المثير "الأرامل" (ويدوز) لينطلق الحدث الذى يستمر 12 يوما والذى يقول منظموه إنه يتميز هذا العام بالترويج لصانعات الأفلام.

وفى ميدان ليستر بوسط لندن، انضم مكوين أمس الأربعاء إلى طاقم التمثيل على البساط الأحمر وهم الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار فيولا ديفيز ودانيل كالويا الذى لعب دورا فى فيلم "النمر الأسود" (بلاك بانثر) وميشيل رودريجيز بطلة سلسلة أفلام (فاست آند فيوريس).

وفيلم الإثارة، الذى يحكى قصة مجموعة من الأرامل يخططن لعملية سطو لتسديد دين خلفته الأنشطة الإجرامية لأزواجهن الراحلين، هو أول فيلم روائى طويل لمكوين منذ فيلمه "12 سنة من العبودية" فى عام 2013 الذى فاز بجائزة الأوسكار.

والفيلم مقتبس عن مسلسل تلفزيونى من الثمانينيات من تأليف كاتبة الروايات البوليسية البريطانية ليندا لا بلانت. وتلمس أحداث الفيلم التى تدور فى مدينة شيكاجو الأمريكية قضايا النوع والعرق والسياسة والجريمة.

ورغم أن مهرجان لندن السينمائى ليس بأهمية مهرجانى كان والبندقية، إلا أن له نصيبا من البريق إذ يروج الكثير من المشاهير لأفلامهم من خلاله.

وقالت المديرة الفنية للمهرجان تريشا تاتل "فخورون حقا هذا العام لأن 38 فى المئة من الأفلام التى تعرض فى المهرجان من صنع مخرجات أو شاركن فى إخراجها... كان مهما جدا بالنسبة لنا أن نجد ونشجع صانعات الأفلام".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر