«فيديو» أوباما والسادات والبشير.. رؤساء لم تمنعهم مناصبهم من الرقص

بوش بوش
 
إيناس كمال

ابتعدوا عن البروتوكول الخانق وارتداء البدلات الرسمية التي تحدد حركتهم خلف مكاتبهم، لا أحد بعيدا عن الرقص ولا يبتعد عن الرقص أحد، في اليوم العالمي للرقص، نبرز أهم المشاهد لمشاهير عرب وأجانب بينهم رؤساء دول يرقصون في احتفالات رسمية وغير رسمية، ليؤكدوا أن الرقص ثقافة لابد أن تستمر.

الرئيس السوداني عمر حسن البشير، رقص في حفل شعبى بالساحة الخضراء وسط العاصمة السودانية بالخرطوم، احتفالًا بتنصيبه رئيسًا للسودان، ووسط تفاعل الرئيس مع الحضور والأنغام الشعبية السودانية، أمسك بعصاه واندمج في الرقص.

وفي يناير 2008، ضمن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للشرق الأوسط، أثناء استضافته في المملكة العربية السعودية، وعلى أصوات الطبول، شارك بوش رقصة العرضة السعودية، بالسيف مع الملك سلمان بن عبد العزيز قبل توليه العرش، في محاولة لإظهار تقارب وجهات النظر السياسية بين البلدين.
وحظيت هذه الرقصة بمشاركة عدد من رؤساء العالم، والذي كان أبرزهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا.
 

أما عن مشاركة الرئيس الراحل أنور السادات في ذات الطريقة من الاحتفالات، فقام السادات وزوجته جيهان في 26 أكتوبر 1975 بالرقص في احتفال إقامة الرئيس الأمريكي "جيرالد فورد" على شرف الرئيس السادات، بمشاركة المغنية الأمريكية "بيرال بيلي" التي رقصت معه.

 

أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "العرضة" التي أدتها فرقة فنون شعبية قطرية، احتفاءًا بزيارته التاريخية إلى دولة قطر العام الماضي.

وظهر الملك سلمان في الفيديو ممسكًا بعصاه، حيث شارك الفرقة في أداء العرضة، وبجواره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك قبيل دخولهما الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، لعقد جلسة مباحثات رسمية.

 

كما عُرف عن البابا فرانسيس والذي يزور مصر في زيارة تعد الأولى من نوعها له، عرف عنه حبه للرقص وبالأخص رقصة التانجو الشهيرة لاعتباره أرجنتيني الأصل، يعشق البابا رقصة التانجو. وأدى الآلاف من الكاثوليك رقصات تانجو في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بمناسبة عيد ميلاده الـ78 في ديسمبر 2014.

 
 
 
bush_01_wide-de8e9bc5e0fd7098fb62d9ee0847df223076459e
الرئيس الأسبق بوش في رقصة إفريقية فلكلورية
 
clinton_01_vert-4660032a47287b9f78cf92a3ce228bc170a4a6a3-s400-c85
كلينتون يعزف الساكسفون عام 1993
 
dancing-combo-340
 
Obama-dancing-Kenya-2-Twitter-Sauti-Sol
أوباما في رقصة فلكلورية إفريقية
 
رونالد ريجن وزوجته
رونالد ريجن وزوجته

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر