فى اليوم العالمى للرقص.. 5 نجمات عالميات احترفن الرقص الشرقى

شاكيرا شاكيرا
 
ياسمين منصور

نعلم جيدا أن الفن هو الوسيلة الوحيدة التى تجمع كثير منا دون تفرقة أو تمييز، وكان هذا هو الحال ذاته اليوم، فالعالم أجمع يحتفل بـ«اليوم العالمي للرقص» الذي ابتدعته المنظمة العالمية للرقص بالاشتراك مع منظمة اليونسكو والمعهد العالي للمسرح في عام 1982، فكان الرقص على مدار سنوات طويلة هو وسيلة الاحتفال التي تجمع الناس دون تمييز أو عوائق سياسية أو دينية، وفى الوقت الذي يدرك فيه الجميع جيدا أن الرقص الشرقي كان من أهم الفنون على الإطلاق فلدينا أسماء العديد من الراقصات اللائي حفرن أسمائهن فى التاريخ، فقد سعت كثير من النجمات حول العالم أن يقمن بتقليد نجمات الرقص الشرقي وكان من بينهن..

شاكيرا

اشتهرت شاكيرا على مدار سنوات طويلة برقصها المميز الذي يشبه إلى حد كبير الرقص الشرقى، وهو ما جعل لها مكانة مميزة وجعل حفلاتها من أهم الحفلات بالعالم.

كاترينا كيف

أما النجمة الهندية كاترينا كيف فقد حرصت على أن تكون من نجمات بوليود اللاتى يمتلكن موهبة الرقص الشرقى بخطوات سليمة، فقدمت العديد من الرقصات فى مختلف الحفلات.

كاثرين زيتا جونز

حرصت النجمة الأمريكية كاثرين زيتا جونز على أن تحترف الرقص الشرقى، فقدمت وصلة من الرقص الشرقى فى أحد أفلامها « Death Defying» بعام 2007.

رانى موخرجى

أما الهندية رانى موخرجى، فكانت واحدة من نجمات بوليود اللاتى عشقن الرقص الشرقى، فقدمت وصلة من الرقص الشرقى خلال أغنية «Aga Bai»، ونالت الكثير من التعليقات الجيدة حول رقصها.

بيونسيه

النجمة الأمريكية بيونسيه احترفت الرقص الشرقى، فقامت بوصلة رقص شرقى على أنغام أغنيتها «Beautiful liar» بإحدى حفلاتها وظهرت مرتدية بدلة رقص.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر