«كشف حساب» لحراس البريميرليج الجدد

أليسون أليسون
 
عمرو سامى

شهد الموسم الحالى من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، انضمام 3 حراس مرمى لـ3 من كبار الأندية، فى محاولة لعلاج نقاط الضعف فى حراسة المرمى.

وانضم البرازيلى اليسون من روما الإيطالى إلى ليفربول، وانتقل بيرند لينو من باير ليفركوزن الألمانى إلى أرسنال، وأخيرا ضم تشيلسى كيبا أريزابالاجا من أتلتيك بلباو لتعويض رحيل الحارس البلجيكى تيبو كورتوا إلى ريال مدريد.

ونستعرض لكم بالأرقام ما قدمه الحراس حتى الآن فى الموسم الحالى:

كيبا أريزابالاجا

كان لا مفر أمام تشيلسى سوى التعاقد مع حارس بمميزات فنية عالية، حتى يكون بديلا جيدا للبلجيكى مورتوا الذى انتقل إلى الريال، ولضيق الوقت لم يجد النادى اللندنى بدا من دفع 80 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائى فى عقد كيبا مع أتلتيك بلباو، وبالفعل تبوأ الحارس المكانة الأساسية فى الفريق منذ بداية الموسم.

وخاض كيبا 10 مباريات حتى الآن (900 دقيقة)، نجح فى الحفاظ على نظافة مرماه فى 6 مباريات، واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط، بمعدل نصف هدف كل مباراة.

وواجه كيبا 27 تسديدة على مرماه، نجح فى التصدى إلى 22 كرة، بنسبة نجاح بلغت 81.84%، ولم يخطأ الحارس الإسبانى أى أخطاء أدت إلى استقباله أهداف، مقابل خطأ وحيد ارتكبه ولكن لم يؤدى إلى تسجيل هدف، ومرر 300 تمريرة، بنسبة نجاح 83.39%.

كيبا
كيبا

أليسون بيكر

كان تدعيم حراسة المرمى أحد أهم أولويات المدير الفنى للريدز يورجن كلوب، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه الحارسان لوريس كاريوس وسيمون مينيوليه، وخاصة أن ليفربول يهدف إلى المنافسة على الألقاب بقوة هذا الموسم.

ودفع ليفربول مبلغا ضخما (84 مليون يورو) لروما الإيطالى من أجل التعاقد مع الحارس الأول للمنتخب البرازيلى.

وخاض أليسون 10 مباريات حتى الآن (900 دقيقة)، نجح فى الحفاظ على نظافة مرماه فى 5 مباريات، واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط، بمعدل 0.6 كل مباراة.

وواجه أليسون 31 تسديدة على مرماه، نجح فى التصدى إلى 25 كرة، بنسبة نجاح بلغت 80.65%، وارتكب الحارس خطأ وحيدا أدت إلى استقباله هدف فى لقاء ليستر سيتى بالبريميرليج، مقابل خطأ وحيد ارتكبه ولكن لم يؤد إلى تسجيل هدف، ومرر 268 تمريرة، بنسبة نجاح 78.73%.

اليسون
اليسون

بيرند لينو

تعاقد أرسنال مع الحارس الشاب صاحب الـ22 عاما، القادم من باير ليفركوزن فى صفقة مفاجئة قبل انطلاق الموسم.

ولكن تواجد لينو فى بداية الأمر على مقاعد بدلاء الجانرز، وجاءته الفرصة من ذهب بعد تعرض الحارس الأساسى المخضرم بيتر تشيك للإصابة، ليحتل لينو مكانة أساسية فى تشكيل الفريق اللندنى.

وخاض لينو 5 مباريات حتى الآن (450 دقيقة)، نجح فى الحفاظ على نظافة مرماه فى مباراة واحدة فقط، واستقبلت شباكه 4 أهداف، بمعدل 0.8 هدف كل مباراة.

وواجه لينو 19 تسديدة على مرماه، نجح فى التصدى إلى 15 كرة، بنسبة نجاح بلغت 78.95%، ولم يخطأ الحارس الألمانى أى أخطاء أدت إلى استقباله أهداف، أو أى أخطاء أخرى شكلت خطورة على مرماه، ونجح أرسنال فى الفوز بجميع الخمس مباريات التى شارك فيها.

بيرند لينو

بيرند لينو

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر