هدف محمد صلاح الرائع يبهر العالم

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن النجم المصرى محمد صلاح، الذى سجل هدفاً وغادر أرض الملعب مصاباً فى فوز منتخب مصر على سوازيلاند بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

 

الصحافة الإسبانية تتحديث عن محمد صلاح

 

البداية مع الصحافة الإسبانية، وقالت صحيفة "ماركا"، إن محمد صلاح واصل إبهار عشاق كرة القدم بعدما سجل هدفاً رائعاً فى شباك سوازيلاند من ركلة ركنية، فى المباراة التى انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 4 – 1.

فى حين قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن محمد صلاح الذى سجل هدفاً أولمبياً فى شباك سوازيلاند لم يكن سعيد الحظ بعد تعرضه لإصابة فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليكمل منتخب "الفراعنة" اللقاء بـ10 لاعبين، بعدما استنفد تغييراته الثلاثة.


 

الصحافة الإنجليزية تشيد بتألق محمد صلاح
 

وإلى الصحافة الإنجليزية، قالت صحيفة "ليفربول إيكو"، إن محمد صلاح تعرض لإصابة عضلية فى ليلة كسر صيامه التهديفى بعدما تمكن من التسجيل لأول مرة منذ 22 سبتمبر، وبالتحديد فى شباك ساوثهامبتون ضمن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة لتحديد حجم الإصابة وفترة العلاج.

وأشارت الصحيفة إلى حالة القلق التى تسيطر على جماهير ليفربول بعد الإصابة التى تعرض لها محمد صلاح، لاسيما أن اللاعب لم يستطع إكمال اللقاء.

فى حين قالت صحيفة "اكسبريس"، إن إصابة محمد صلاح جاءت فى توقيت غير مناسب لنادى ليفربول الذى يستعد لخوض 6 مباريات بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية خلال 23 يوماً فقط.

وتحدثت الصحيفة أن إصابة محمد صلاح ستمنح الفرصة أمام السويسرى شيردان شاكيرى للمشاركة فى مباريات ليفربول بشكل أكبر، فى ظل الغياب المتوقع للنجم المصرى عن الملاعب بسبب تلك الإصابة.

منتخب مصر

منتخب مصر

فى ذات الصدد، قالت صحيفة "صن"، إن محمد صلاح سجل هدفاً رائعاً من ركلة ركنية فى فوز منتخب مصر على سوازيلاند، مشيرة إلى أن جماهير ليفربول ترى أن هذا الهدف هو أفضل كثيراً عن الهدف الذى سجله فى شباك ايفرتون والذى حصل على أثره على جائزة "بوشكاش" التى تمنح لصاحب أجمل أهداف العالم لعام 2018.

صحيفة "صن" حرصت على طمأنة جماهير ليفربول بعدما نقلت تصريحات هانى رمزى، المدرب المساعد لمنتخب مصر، والتى أكد خلالها عدم خطورة الإصابة التى تعرض لها محمد صلاح.

وقالت الصحيفة إن مهاجم ليفربول "الموهوب" محمد صلاح سجل هدفاً ولا أروع فى شباك سوازيلاند، بعدما سبق وتمكن أحمد المحمدى وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه من تسجيل أول أهداف لمنتخب مصر.

 

الشبكات الإخبارية تسلط الضوء على محمد صلاح
 

الشبكات الإخبارية العالمية سلطت الضوء أيضاً على مباراة مصر وسوازيلاند، وقالت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية، إن محمد صلاح تعرض لإصابة عضلية غادر على إثرها أرض الملعب فى الدقيقة 88، ليكمل المنتخب المصرى المباراة بـ10 لاعبين، بعدما استنفد جميع تغييراته.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن مشاركة محمد صلاح فى مباراة مصر وسوازيلاند على ملعب الأخير الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة غير متوقعة بسبب تلك الإصابة.

منتخب مصر تفوق على سوازيلاند

أما شبكة "سكاى نيوز عربية"، فعنونت، "بهدف صلاح الخرافى.. مصر تعبر سوازيلاند"، مشيرة إلى أن هدف نجم ليفربول كانت النقطة المضيئة فى المباراة السهلة لـ"الفراعنة".

وقالت الشبكة إن محمد صلاح تعرض لإصابة بدت وكأنها عضلية قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، حيث ترك الملعب وهو غير قادر على المشى بصورة طبيعية، ما أثار قلق الجمهور المصرى، وظهر نجم ليفربول وهو فى حالة استياء كبيرة من الإصابة، التى لم تتحدد طبيعتها بشكل دقيق حتى اللحظة.

أما شبكة "سى إن إن" الأمريكية فعنونت، "مصر تسحق سوازيلاند برباعية.. وإصابة محمد صلاح"، وقالت إن منتخب مصر نجح فى تحقيق فوز كبير على سوازيلاند وتمكن من حسم نتيجة المباراة لصالحه فى الشوط الأول عن طريق أحمد المحمدى وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح الذى غادر أرض الملعب مصاباً فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر