لو صديقك يعشق العزلة وخجول.. قدم له الدعم للخروج من شرنقته

صدقة صدقة
 
عفاف السيد
الحياة بدون صديق مخلص جافة مثل أوراق الشجر فى الخريف، الصداقة هى البهجة أيام الشباب والسند فى خريف العمر وقت أن يحتاج الكل لأشجار وارفة تظلل على حياته بكل ما فيها من حلو ومر. وإذا وجدت صديقك يقع فى دائرة العزلة والانطواء مد يد المساعدة له لأن الدراسات الإجتماعية أكدت أن هؤلاء يتمتعون بشخصية ساحرة، ويجب أن نساعدهم طالما أنهم يستحقون الحب 
 
ويمكن أن تتشارك مع صديقك الانطوائى والخجول فى عدة نشاطات وهى:
 
- إذا قررت قضاء بعض الوقت مع هذا الصديق يمكنك قضاء وقتا منفردا أو مع صديق مشترك بينكما هؤلاء لا يرغبون فى قضاء الوقت فى محادثات وجدل كبير بين عدة أشخاص. 
 
- الشخص الانطوائى والخجول يمارس انشطة لا تحتاج إلى وجوده مع مجموعة من الناس مثل أعمال الإبداع إذا كان الصديق المقرب لك من هذا النوع يجب تشجيعه على ممارسة هواياته فى الهواء الطلق واصطحابه إلى أماكن يمكن أن تحفز أفكاره ومواهبة.
 
- شاركه وقتا ممتعا، إذا لم يرغب صديقك فى الخروج معك إلى مكان عام لأنه لا يرغب فى الزحام أو أن الأصوات العالية تزعجه، شاركه ذوقه وأقضى معه وقت ممتع فى المكان الموجود فيه، يمكن مشاركته فى قراءة كتاب شيق أو مشاهدة فيلم أو الاستماع لنوع الموسيقى المحببة لكما.
 
- شجعه على أعمال الخير، الشخص الخجول أو الانطوائى يحب العزلة وعدم الاختلاط بالناس يمكن للصديق الوفى مساعدة صديقة للخروج من هذه الشرنقة والتحاقه معك فى أى جمعية خيرية تساعد الأيتام أو المرضى سيجد فى هذ الأماكن دعما نفسيا وسعادة مختلفة وألفة مع هؤلاء.
 
- الشخص الخجول والانطوائى يعشق السفر بمفرده إلى أماكن جديدة، ليتعرف فى هدوء على معالم وثقافات جديدة، يمكنك مساعدته والسفر معه إلى هذه الأماكن لتكون صحبة آمنة، وتعطيه الفرصة للاستمتاع بهذه الأماكن بصحبتك.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر