«الرمزية فى السينما العالمية».. المعنى البعيد لأشهر الأفلام العالمية

العودة العودة
 
إسراء سرحان

هناك بعض الأفلام التى تحتاج بعد مشاهدتها، إلى فيلم آخر لتوضيح معناها الحقيقى بالتفاصيل، حيث تندرج تلك النوعية من الأفلام تحت السينما الرمزية، وهى تحتاج إلى قاعدة معينة من الجماهير التى تفهمها من المرة الأولى، وربما تكن تلك القاعدة من صناع الفيلم ذاته، لأنه فى الاغلب لا يلاحظ المتفرج سوى القشرة الخارجية للحكاية، لذلك تعرف معنا على المعنى البعيد لبعض الأفلام العالمية.

 Arrival ..2016

Arrival

الخدعة الرئيسية للفيلم هى جعلنا نعتقد أن الأحداث تحدث بعد وفاة «هانا» ابنة الشخصية الرئيسية، ليس كذلك إنما تبدأ لويز فى إدراك الوقت بطريقة مختلفة والحصول على فرصة لمعرفة مستقبلها، وبعد أن قبلت المصير الذى تعرفه جيدا، تزوجت إيان وأنجبت ابنتها.

Mr. Nobody ..2009

Mr. Nobody
 

يمكن للجميع أن يروا المعنى الفلسفى للفيلم بطريقتهم الخاصة، لكن الرسالة الرئيسية أنه «يجب أن يأتى اختيار الشخص من القلب»، ليس تحت ضغط الظروف أو الأشخاص المحيطين بنا، ولكن من الداخل، فالشخصية الرئيسية بعد أن تذكر جميع المتغيرات الممكنة فى حياته، لم يختار بين اثنين من المتغيرات التى قدمها والديه، بينما أخذ الطريق الثالث الخاص به، أنه القرار الذى يجلب إليه السعادة.

Only Lovers Left Alive ..2013

Only Lovers Left Alive

الشخصيات الرئيسية فى هذا الفيلم ليست فقط مثقفة، بل هى أيضًا خالدة، ويطرح المخرج سؤالًا: ربما تكون السعادة فى الجودة وليس الكم؟ ثانيًا، حب الآخرين لبعضهم البعض وحب الحياة يمكن أن يساعدهم فى الحفاظ على حياتهم، وهذا الشعور وحده هو الذى يمكن أن ينقذ الشخصيات فى الأبدية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر