رياح التغيير تعيد بريق التألق لـ3 أندية فى الدورى المصرى

فييرا فييرا
 
لبنى عبد الله

 

وجدت ثلاثة أندية فى الدورى المصرى ضالتها فى استعادة البريق والعودة للتألق من بوابة تغيير الأجهزة الفنية بعد فترة من التراجع وتدنى النتائج وهى الإسماعيلى والاتحاد السكندرى وحرس الحدود وهو ما نستعرضه فى السطور التالية..

فييرا

جاء قبل أيام وفى أول مباراة له مع الإسماعيلى بالدورى استطاع جورفان فييرا المدير الفنى البرازيلى للدراويش إلحاق الهزيمة الأولى لفريق بيراميدز.

وفاز الإسماعيلى على بيراميدز بهدفين دون رد فى الجولة الـ11 للدورى المصرى فى المباراة التى أقيمت بملعب الإسماعيلى.

الهزيمة هى الأولى لفريق بيراميدز الذى لعب فى الدورى قبل هذه المباراة 8 مواجهات فاز فى 4 وتعادل مثلهم. وفشل بيراميدز لأول مرة هذا الموسم فى تسجيل الأهداف فى أى لقاء.

وتولى فييرا تدريب الدراويش قبل أيام خلفا للمدرب الجزائرى خير الدين مضوى، وفى أول مباراة نجح فى قيادة الاسماعيلى للتأهل لدور الستة عشر لكأس مصر بعد الفوز على ناصر الفكرية بأربعة أهداف دون رد ليضرب موعدًا مع المقاولون العرب.

وبعد الفوز على بيراميدز وصل الإسماعيلى إلى النقطة 12 فى المركز التاسع بجدول ترتيب الدورى، بعدما كان قابعاً فى المركز الرابع عشر وتلقى هزيمتين بالثلاثة على التوالى أمام الطلائع ثم سموحة.

حلمى طولان

فيما تولى حلمى طولان قيادة الاتحاد السكندرى قبل عدة أسابيع خلفا لمحمد عمر ليحقق نتائج جيدة أبرزها الفوز على الأهلى بأربعة أهداف لثلاثة فى الجولة العاشرة للدورى وهى الهزيمة الأولى للمارد الأحمر هذا الموسم قبل أن يقود زعيم الثغر لبلوغ دور الـ16 من كأس مصر بعد الفوز على بورتو السويس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الاتحاد السكندرى تحت قيادة محمد عمر حصد 7 نقاط من 7 مباريات لعبها هذا الموسم فى الدورى، مكتفيًا بتحقيق انتصار وحيد قبل أن يعتذر عن الاستمرار ويستعين زعيم الثغر بطولان.

طارق العشرى

ونجح طارق العشرى المدير الفنى لحرس الحدود، فى استعادة نغمة التألق مع فريقه القديم بعدما تولى المسئولية خلفاً لعماد سليمان، ونجح العشرى فى قيادة الحرس للتأهل لدور الستة عشر لكأس مصر بالفوزعلى النجوم 3-1 ليضرب موعداً مع طلائع الجيش.

فيما حقق نتائج جيدة على صعيد مسابقة الدورى العام، حيث قاد الفريق فى أربع مباريات لم يخسر إلا لقاء وحيد أمام الطلائع بثلاثية، وفاز على النجوم بهدف وتعادل مع إنبى سلبيًا وتعادل مع سموحة بهدف لكل فريق.

وسبق لطارق العشرى قيادة حرس الحدود العائد لدورى الأضواء والشهرة لتحقيق إنجازات لا تنسى، وقاد الفريق السكندرى للفوز بثلاث بطولات، هى كأس مصر موسم 2009 على حساب إنبى 4-2 بركلات الجزاء، والفوز بكأس السوبر المحلى موسم 2009 عقب تغلبه على الأهلى بهدفين نظيفين، وأخيرًا الحصول على لقب كأس مصر موسم 2010 بعد الفوز على الأهلى بركلات الجزاء، عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر