«ومن السطحية ما خرب».. أفكار أفلام عالمية خربها كتاب السيناريو

awake awake
 
إسراء سرحان

فى عالم السينما هناك مصطلح يسمى المفهوم العالى، هذا يعنى أن الفيلم لديه فكرة قوية لدرجة أنه يجعل الناس يشترون التذاكر بغض النظر عن مدى روعة التقييمات والإعلانات، لكن ليس كل هذه الأفلام تحقق بالفعل توقعاتنا، تعرف معنا على بعض أفكار الأفلام، التى كانت لا تصدق وتم تحطيمها بواسطة كتاب السيناريو.

In Time

2
 
 

ما كنا نتوقعه: فوضى عارمة حول المستقبل، حيث يحل الوقت محل النقود كعملة فى عمر 25 سنة، يتوقف الإنسان عن التقدم فى السن، وكل شخص لديه ساعة على ذراعه تعول طول المدة التى يحتاجها للعيش.

ما حصلنا عليه: لسوء الحظ، لم نحصل على أى معلومات إضافية حول كيفية أداء هذا العالم فى الواقع، لا يمكننا فهم ما يفعله الناس قبل أن يبلغوا 25 عامًا، لماذا لا يقومون بحفظ وقتهم؟ لماذا يمكن للناس سرقة الوقت؟ لماذا لا أحد يحميها؟ بفضل هذه الأسئلة الحاسمة التى ليس لها إجابات، لا نريد أن نعرف كيف ينتهى هذا الفيلم وما يحدث للشخصيات الرئيسية.

Suicide Squad

3

 
ما كنا نتوقعه: أن الأشرار المحكوم عليهم بالموت أن ينقذوا العالم، هنا لدينا مفهوم عالى فى أفضل حالاته، حول ما يقدمه لنا هذا الفيلم

ما حصلنا عليه: الكثير من الشخصيات التي تقريبا لا يعرفون شيئا عنها، لا إلتوائات والمنعطفات، لا التأثير النفسى لذلك، لا يمكننا التعاطف مع الشخصيات وحتى أن نسأل أنفسنا، «لماذا هم هنا؟».

 

Awake

1
 

ما كنا نتوقعه: فى كل عام أكثر من 21 مليون شخص يخضعون لتخدير عام، معظمهم يغفو ولا يتذكر أى شيء، لكن 30.000 شخص ليسوا محظوظين، فهم يعانون من الوعى أثناء التخدير، وهى حالة تخفق عندما تخدر أثناء الجراحة، تاركا واعية بالكامل وتشعر بكل شىء، ولكن تبدو كمشلول وغير قادر على فعل أى شىء حيال ذلك.

ما حصلنا عليه: فيلم ساذج حول الملياردير الذى يعانى من مشاكل فى القلب، فى منتصف الفيلم، هناك مشهد مدته 3 دقائق يصور أنه مخدر الوعى وهذا كل شيء، ثم نرى صديقته تصبح الشخصية الرئيسية وتتحول المؤامرة إلى ميلودراما، وبشكل عام، تظل الفكرة والمؤامرة غير واضحة وغير قابلة للتصديق.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر