معارك مصيرية لعمالقة أوروبا فى دورى الأبطال

محمد صلاح محمد صلاح
 
هانى عبد النبى

تعود المنافسات الأوروبية من جديد، من خلال الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات، بدورى أبطال أوروبا، والتى ستشهد العديد من المباريات المرتقبة، مثل مواجهة مانشستر يونايتد ويوفنتوس، وبوروسيا دورتموند مع أتلتيكو مدريد.

وقد تحظى مباراتا برشلونة وإنتر ميلان، أو باريس سان جيرمان ونابولى، بنسب مشاهدة واهتمام أكثر من المباراتين، اللتين سيخوضهما كل من حامل اللقب، ريال مدريد، وبايرن ميونخ، فى الجولة الثالثة.

ويسعى كل من الريال وبايرن، إلى تحسين موقفه، بعد خسارة الأول فى الجولة الماضية، أمام سيسكا موسكو، بهدف نظيف، وتعادل الأخير مع أياكس أمستردام (1-1).

 

 

وسيستضيف "الشياطين الحمر" على ملعبهم (أولد ترافورد)، الثلاثاء، يوفنتوس الإيطالى، الذى استعاد نجمه كريستيانو رونالدو لهذه المواجهة، بعد غيابه عن المباراة الماضية، أمام يانج بويز، للإيقاف.

ويحتل المان يونايتد وصافة المجموعة، برصيد أربع نقاط، متفوقا على فالنسيا صاحب المركز الثالث، برصيد نقطة وحيدة، والذى سيستضيف فى هذه الجولة، يانج بويز السويسرى، أضعف فرق المجموعة.

ولم يعرف الفريق الإسبانى طعم الفوز حتى الآن، فى هذه البطولة، بعد خسارته أولا أمام اليوفى، وتعادله بعد ذلك أمام الشياطين الحمر.

وتعد مواجهته المقبلة أمام الفريق السويسرى، فرصة جيدة لاستعادة توازنه، وتحسين موقفه.

وستدور المعركة على صدارة المجموعة الأولى، يوم الأربعاء المقبل، عندما يستضيف "الروخيبلانكوس" بوروسيا دورتموند، على ملعبه (واندا متروبوليتانو).

ويتساوى كلا الفريقين فى النقاط، بعد فوز كل منهما على كلوب بروج وموناكو، فى الجولتين الماضيتين.

وعلى جانب آخر، سيخوض الفرنسى تيرى هنرى، أولى مبارياته كمدرب لموناكو فى دورى الأبطال، أمام كلوب بروج، حيث سيسعى إلى تعديل مسار فريقه.

وسيتمكن برشلونة من الانفراد بصدارة المجموعة الثانية، إذا تمكن من الفوز، فى المواجهتين المقبلتين المتتاليتين، أمام الإنتر.

وتغلب البلوجرانا والفريق الإيطالى، فى الجولتين الماضيتين، على كل من بى إس فى آيندهوفن وتوتنهام.

ويمتلك الفريق الباريسى، فرصة تصدر المجموعة الثالثة، إذا نجح فى الفوز على نابولى، على ملعب (حديقة الأمراء).

 

ويتصدر الفريق الإيطالى المجموعة، برصيد أربع نقاط، فيما يتساوى ليفربول مع باريس سان جيرمان -الوصيف - برصيد ثلاث نقاط.

وسيستضيف الفريق الملكى، حامل اللقب، فيكتوريا بلزن التشيكى، الثلاثاء المقبل، من أجل تصحيح الأوضاع، بعد خسارته فى الجولة الماضية.

وستكون هذه المواجهة، قبل أيام قليلة من الكلاسيكو الإسبانى المرتقب، أمام برشلونة فى الليجا.

 

وفى موقف مشابه، يسعى بايرن - الذى يواجه صعوبات فى البوندزليجا وأوروبا - إلى استعادة توازنه أمام آيك أثينا.

وسيواجه مانشستر سيتى، الذى خسر أمام ليون، قبل أن يهزم هوفنهايم، فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى، فى الجولتين الثالثة والرابعة.

كما سيحاول كل من بورتو وشالكه - المتساويين برصيد أربع نقاط - تصدر المجموعة الرابعة، عندما يواجه الأول لوكوموتيف موسكو الروسى، على ملعبه، بينما سينتقل الثانى إلى تركيا، لملاقاة جالطة سراى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر