فلسطين ضيف شرف مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى

مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني
 

قررت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة سهير عبد القادر أن تكون فلسطين هى ضيف شرف الدورة الثالثة والتى ستبدأ السبت القادم وفى هذا الإطار سيتم تكريم تكريم فرقة الفالوجا للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية، التى تأسست عام 1983، على يد من مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى بالقاهرة، وانضم إليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين للقضية الفلسطينية والراغبين فى أن يكون لهم دور فيها.

تهدف الفرقة إلى إبراز الهوية الفلسطينية بتقديم عروض فلكلورية تظهر صورة الحضارة والتراث الفلسطينى بما فيها سنوات النضال ومقاومة الاحتلال.

شاركت الفرقة فى العديد من المناسبات الوطنية الفلسطينية السنوية كما مثلت فلسطين فى العديد من المهرجانات الدولية، مثل "مهرجان جرش الدولى للقنون الشعبية (الأردن)، مهرجان بغداد (العراق)، مهرجان السودان (السودان)، ومهرجان الإسماعيلية (مصر).

يذكر أن مهرجان الفنون والفلكلور الافروصينى تنطلق فعالياته يوم السبت المقبل الموافق 27 اكتوبر الحالى بقصر المانساترلى بالمنيل وتستمر فعالياته حتى الثالث من نوفمبر المقبل 

المهرجان تقيمه وزارة السياحة برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة وأكاديمية الفنون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر