شرائح الكيوى تقوى الشعر وتحافظ على لمعانه

شعر شعر
 
عفاف السيد

تحمل الفواكه فى داخلها العديد من أسرار الجمال للجلد والبشرة والشعر. وتوفر التغذية الجيدة والفيتامينات للجسم، وشرائح الكيوى تحمل الكثير من الفوائد للشعر وتجعله لامعا وقويا. 

الفواكه تساعد على تقوية الشعر، وتقلل من فرص الكسر، كما تمده بالمواد الغذائية الضرورية، الفاكهة فى كل أحوالها مفيدة إذا ما تناولت طازجة أو عصير أو استخدمت موضعيا على الشعر.

جربى استخدام فاكهة الكيوى لشعر لامع وقوى.

تساعد ثمار الكيوى فى تحسين صحة ونمو الشعر لاحتوائه على فيتامين أ، وتناول كمية كافية من الفيتامين يقلل من فرص سقوط الشعر أيضا، كما يعمل على تطهير فروة الرأس، كما يمنع الشيب المبكر وجفاف الشعر.

كيفية استخدام الكيوى لجمال الشعر؟ 

المكونات 

ثمرة كيوى مقطعة إلى شرائح

نصف ثمرة موز مهروسة

 1 ملعقة طعام عسل بضع قطرات من ماء الورد 

بضع قطرات من زيت الجوجوبا 

طريقة الاستخدام

فى وعاء تهرس شرائح الكيوى، وفى وعاء اخر تهرس نصف ثمرة الموز يضاف العسل إلى الموز ويخلط جيدا. أضف ماء الورد وأخيرًا أضيفى بعض زيت الجوجوبا واخلط جميع المكونات معًا. قبل إضافة الكيوى المهروس، اخلط جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة متناسقة.

باستخدام مشط، قسّمى شعرك إلى قسمين وكل قسم يقسم إلى خصلات، استخدمى فرشاة لفرد العجينة، تأكدى من تغطية جميع شعرك، من الجذور إلى النهايات كررى نفس الأمر مع القسم الآخر أيضًا حتى تقوم بتغطية كل شعرك. يمكنك ارتداء كيس الرأس البلاستيكى قبعة الدش والسماح لها البقاء لمدة 1 ساعة بعدها تخلصى من العجينة بغسل الشعر بماء دافئ بشامبو وبلسم خالى من الكبريتات. للحصول على النتائج المرجوة يكرر هذا القناع مرة كل أسبوع.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر