مع قرب حفله بمصر.. ما لا تعرفه عن حياة جورج وسوف

جورج وسوف جورج وسوف
 
هند حسن

يستعد المطرب جورج وسوف لإحياء حفل غنائى كبير بأحد المسارح بمدينة الشروق على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، يوم 9 نوفمبر المقبل ضمن سلسلة حفلاته التى يبدأ بها موسم الخريف ويقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أجمل وأروع أغانيه القديمة والحديثة، وتترواح أسعار تذاكر الحفل ما بين 350 إلى 1000 جنيه.

اشتهر جورج وسوف فى بداية حياته فى دمشق وهو فى بداية العقد الثانى من عمره، وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور، وبعد النجاح الذى حققة جورج فى لبنان انهالت عليه الحفلات فى أضخم الفنادق والمقاهى الليلية، فقد قال: "إنه فى بداية حياته كان ينام على الأرصفة من أجل الفن"، فقام كل من الفنانين "جورج يزبك" و"وديع الصافى" بتقديم ألحان له من ألحانهم وقاموا برعايته فنية والوقوف بجانبه لإعجابهم بذلك الصوت الموهوب.

بعد تقديمه للحفلات المتتالية الناجحة بلبنان وبيروت أطلق عليه اسم "الطفل المعجزة"، فقام بالغناء لأكبر الأصوات مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووديع الصافى، ثم غنى أغنية كاظم الساهر "سلمتك بيد الله" التى تناسبت خامة صوته وقوتها فى الطرب، وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: "الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبنى على كلمة"، وقام بتلحينهم جميعهم كبار الموسيقين.

قدم وسوف أغانى عشقها المصريون ودامت فى أذهانهم مهما مضى من الوقت أو طرح غيرها وغيرها من الأغانى الجديدة له من هذه الأغانى أغنية "كلام الناس" التى طرحت عام 1994 "كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر.. كلام الناس ملامة وحيرة مش أكتر" قدم من خلالها أحساس رائع فى طريقة غنائها علقت بقلوب جميع محبية، وأغنية " طبيب جراح" عام 1999"طبيب جراح قلوب الناس اداويها.. وياما جراح سهرت الليل اداريها" قدم من خلالها إحساسه بقلوب العاشقين المجروحة، وايضا اغنية " انت غيرهم " عام 2002 "انت غيرهم يا حبيبى انت غيرهم..اللى خانوا فى الهوى وباعوا ضميرهم "فمدح فيها الحبيب المخلص فى الهوى والعشق، وأيضا الاغنية التى بكلماتها ومعناها تخاطب ضمير الحبيب دائما "سلف ودين " عام 2003 " نارى ولهفة قلبى.. ليلى وسهرى وحبى.. حتى جراحى والمى واسفى وندمى.. سلف ودين.. ايامى واحلامى.. اشواقى وغرامى.. حتى سكوتى كلامى اهاتى الامى.. سلف ودين "، والأغنية التى عشقها جموع المصرين المحبين لة " خسرت كل الناس" عام 2006 " وابدى فيها تعبيرة عن التضحية بكل شىء مقابل الفوز بالحبيب ويقابلة الحبيب بالغدر وعدم الوفاء "خسرت كل الناس على شانو.. وعلى شانو استحملت اللوم..ازاى بعد دة كلة يسيبنى.. ما اتصورتش غدروا فى يوم".. وغيرها من أروع الأغانى التى يخاطب بها دائما قلوب العاشقين.

من ناحية أخرى، يسجل جورج وسوف أغنية سينجل جديدة تحمل عنوان "أمال أنا فين"، والتى من المنتظر طرحها خلال الفترة المقبلة عبر قناة روتانا وقناته بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر