15 فيلما لا تفوتك مشاهدتها فى عيد الهالووين

Halloween Halloween
 
على الكشوطى

يحتفل العالم الأربعاء المقبل، بعيد الهالووين وهو العيد الذى اعتاد العالم الاحتفال به من خلال السير فى الشوارع مرتدين ملابس مخيفة كنوع من أنواع الاحتفال.

السينما العالمية قدمت العديد من أفلام الرعب، التى تتماشى مع عيد الهالووين.. "عين" تقدم لكم عددا من الأفلام لا تفوتك مشاهدته فى عيد الهالووين خاصة بالتزامن مع طرح فيلم الرعب الجديد Halloween الذى يعود بعد 40 عاما من تقديم النسخة الأولى منه، وهو من بطولة جودى جرير، وجيمى لى كورتيس، وفرجينيا جاردنر، ونيك كاسل، وويل باتون، وتوبى هاس، ومايلز روبنز، وهالوك بيلجينر، وجيفرسون هول، واندى ماتاكاك، ومن إخراج ديفيد جوردن جرين، ومن تأليف جون كاربنتر، وجيف فرايدلى، وديبرا هيل، ودانى ماكبرايد.

الفيلم تدور قصته حيث تأتى لورى سترود إلى مواجهتها الأخيرة مع مايكل مايرز، الشخصية المقنّعة التى تلاحقها منذ أن نجت فى ليلة عيد الهالوين قبل أربعة عقود.

A Nightmare on Elm Street

من أفضل الأفلام التى حققت نجاحا كبيرا فى دور العرض وأثناء عرضها بالتلفزيون هو فيلم A Nightmare on Elm Street والذى يتناول كابوس قاتل، يقتل الناس فى أحلامهم، حيث يرتدى القاتل قفاز له شفرات لا تنفصل عن الاصابع تقتل فى الحلم وفى الواقع وهو من إخراج صامويل باير وتأليف ويسلى سترايك وبطولة جاكى إيرل هالى وكيلى جالنر ورونى مارا وكاتى كاسيدى وتوماس ديكير وكونى بريتون.

 The Haunted Mansion 

open-uri20150422-12561-2b0c19_d41399f4

فيلم The Haunted Mansion من الأفلام المناسبة جدا فى تلك المناسبات حيث تدور أحداث الفيلم حول سمسار العقارات جيم إيفرز وزوجته وشريكته بالعمل سارة يتلقون مكالمة متأخرة من صاحب أحد القصور ويُدعى إدوارد جرايسى، يرغب الرجل فى بيع القصر الذى يملكه. يشعر جيم وسارة أن هذه فرصة ذهبية، يذهب الاثنان بصحبة طفليهما إلى القصر المنعزل الغامض. تتسبب عاصفة ممطرة فى احتجازهم بالقصر بصحبة العجوز غريب الأطوار جرايسى وخادمه الكتوم رامسلى. لا يهتم جيم كثيرًا بالقصص المرعبة التى يرويها جرايسى عن الأشباح والبيوت المسكونة، ولكنه لاحقًا يبدأ فى تغيير رأيه بعد اكتشافه للعديد من المفاجآت.

تاليف ديفيد بيرينبوم وبطولة ايدى ميرفى وجينفير تيلى وإخراج روب مينكوف.

"Monster House"

Monster_House_Promo

يتناول فيلم "Monster House" بطولة ميتشل موسووسام ليرنر، قصة هارفورد الذي يسكن أمام منزل مهجور منذ عشرات السنين، بعدما كان يسكنه مهندس عجوز كان يخطف أى شىء يقترب من سور منزله، حتى ولو بطريق الصدفة.

يلاحظ هارفورد من شرفته حجم الأشياء التى يبتلعها المنزل فى ثوان معدودة دون أن يلاحظ أحد، فيكتشف أن المنزل لا يريد أكثر من إقامة وليمة على جثث أطفال الحى.

مع اقتراب عيد الهالووين، يجد الأطفال أن هذا المنزل هو المكان الأنسب للاحتفال وللأسف فإن تحذيرات هارفورد لا تجد من يأخذها على محمل الجد، سوى صديقه المقرب تشاودر وزميلتهما جينى، حينها يقرر الثلاثة أن يقوموا بمحاربة قوى الظلام بالمنزل قبل أن تزداد قوتها أكثر من اللازم.

 

E.T,The Extra-Terrestrial 

4bf083a4-8b0d-11e8-8608-b7163509a377_1280x720_173101

فيلم E.T,The Extra-Terrestrial من الأفلام التى تركت بصمة لدى الأطفال واستمرت معه إلى أن أصبحوا شبابا فهو الفيلم الذى تدور أحداثه خلال رحلة لمجموعة من الكائنات الفضائية على كوكب الأرض، يتم اكتشافهم بواسطة فريق أمنى أرضى، فتهرب الكائنات فى مركبتها الفضائية، ولكنهم يتركون خلفهم أحد زملائهم عن طريق الخطأ.

 يتعرف المخلوق على الصبى الصغير (إليوت) ذى العشرة أعوام، ولاحقًا يتعرف على أخيه (مايكل) وأخته (جيرتي)، وسرعان ما تنشأ بينهم صداقة كبيرة، فيحاول (إى تى) أن يعتاد على الحياة فى الأرض، فى الوقت الذى يحاول فيه جاهدًا أن يعود إلى وطنه.

الفيلم من إخراج ستيفين سبيلبرج وتأليف مليسا ماثيسون وبطولة دى والاس وبيتر كويوت ودرو باريمور وهنرى توماس وإيريكا ايليناك.

 

"Practical Magic"

MV5BMzU4MmNkNGYtN2I1Zi00ZDEzLTlmZjItNWQ5NWI0NzcwZDQxXkEyXkFqcGdeQXVyMTQxNzMzNDI@._V1_

فيلم "Practical Magic" من بطولة ساندرا بولوك ونيكول كيدمان وديان وايست وتدور أحداثه حول "سالى" و"جيليان" شقيقتين نشأتا فى أسرة تحترف السحر الأسود، وعلى الرغم من أن الشقيقتين تربيتا فى المنزل نفسه، إلا أن شخصياتهما تختلفان تماما، فجيليان تهوى المغامرة والحياة الصاخبة فتنتقل من علاقة عاطفية إلى أخرى مما يوقعها دوما فى المتاعب، بينما سالى لا تحلم بأكثر من حياة هادئة مع زوج تحبه ويبادلها الحب.

تحقق سالى حلمها فى أن تحظى بزوج وابنتين جميلتين، لكنها سرعان ما تستيقظ على كابوس موت زوجها جراء لعنة تسبب فى موت كل من يقع فى غرامها، فى الوقت نفسه تستنجد جيليان بأختها بعد أن تتورط فى علاقة مع رجل سادى يسىء معاملتها، لكن سرعان ما يموت الرجل إثر وصفة سحرية صنعتها الأختان.

 

The Craft

فيلم The Craft تدور احداثه حول إيجاد طريقة ما لإبطال اللعنة التى تسرى فى أسرتهما التى تخشى سالى أن تمتد إلى ابنتيها أيضا، ويعاونهما فى ذلك محقق الشرطة جارى (آيدن كوين) الذى يرتبط تدريجيا بسالى، ويشعر أن حبها أقوى من أى لعنة سحرية، وهو من إخراج أندرو فليمنج وفيروزا باك وروبن تونى.

IT

فيلم IT من الأفلام الحديثة لكنه حقق نجاحا كبيرا فى دور العرض وملايين الدولارات إيرادات حول العالم، وهو الفيلم الذى تدور قصته داخل مدينة (ديرى)، حيث الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء، بينما فى مكان معروف بإسم (البارينز) تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بينى وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصى مع هذا المهرج، بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بينى وايز، يقوم (نادى الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

Edward Scissor hands

1_wX27uW2hzZRyU-0TfO84Cw

فيلم Edward Scissor hands تدور قصته حول اختراع وهو عبارة عن مخلوق غريب له مظهر غير تقليدى إلى حد بعيد، وتجده سيدة وتصطحبه للعيش معها فى حياة لا يدرى أحد عنه شىء، الفيلم بطولة جونى ديب و وينونا ريدر.

Scream

bo5vg2nkq8xz

فيلم Scream من الأعمال الناجحة والتي قدم منها أكثر من جزء وتدور أحداث الفيلم حول سيدنى التى تنتقل للدراسة الجامعية ويطاردها قاتل يستوحى جرائمه من حوادث القتل الأصلية فى وودزبورو، الضحايا الأوائل يموتون طعنا فى عرض فيلم "الطعنة" المستوحى من كتاب جايل ويذرز الذى يدور حول جرائم القتل السابقة، سيدنى تدرس بالجامعة لكى تصبح ممثلة، كما عادت للخروج مرة أخرى عندما تفاجئها أخبار وجود قاتل.

هكذا تعود سيدنى من جديد تحت دائرة الضوء، ويلاحقها كل من جايل ويذرز وكوتون ويرى، بينما يساندها نائب الشرطة السابق ديوى، وفى تلك الأثناء، فإن القاتل يقترب أكثر وأكثر.

 

The Nightmare Before Christmas

The Nightmare Before Christmas تدور احداثه حول جاك سكيلينجتون ملك اليقطين "قرع العسل" فى مدينة الهالووين من الملل الشديد، حيث لا يريد الملك أن يستمر فى تكرار ما يفعله كل عام فى الهالووين، وفى أحد الأيام تقوده المصادفة إلى مدينة الكريسماس، يعجب كثيرًا بفكرة الكريسماس والأجواء التى يعيشها سكان المدينة واستعدادهم للاحتفالات الصاخبة، فيحاول أن ينقل ما شاهده إلى سكان مدينته، ولكن الجميع لا يبدو مقتنعًا بما يقوله.

الفيلم من إخراج هنرى سيلك وتأليف تيم بيرتون وبطولة ستان ويب وسوزان ماكبرايد وإدوارد أيفورى وديبى دورست وجلين شادكس ووليام هيكى.

 

Beetlejuice

91vMhxONRIL._RI_

فيلم "Beetlejuice" من بطولة أليك بالدوين وجينا دافيز، وتدور احداثه حول الزوجين آدم وباربرا ميتلاند حيث يعيشا حياة سعيدة فى منزلهما الجميل، حتى يتعرضان لحادث سيارة مميت، يخرجان منه ليعودا للمنزل فيكتشفان لاحقا أنهما قد ماتا فى الحادث وأنهما عادا للمنزل كأشباح.

يظلان فى المنزل بصورة عادية حتى يتم بيع المنزل لأسرة من خارج الولاية، فيقرر الزوجان أن يقومان بإخافة الملاك الجدد، ولكن العجيب أن محاولاتهما لا تقابل إلا بالسخرية والاستهزاء من قبل الملاك الجدد.

The Shining

الفيلم الأمريكى The Shining من إخراج ستانلى كوبريك، وتأليف ستيفن كينج، وتدور أحداث الفيلم حول جاك مؤلف روايات يصطحب زوجته وابنة للعمل فى فندق منعزل ومغلق خلال فترة الشتاء لسقوط الثلوج عليه، فيقبل العمل به للمحافظة والاعتناء به، ويجد الهدوء فرصة لاستكمال روايته، ولكنه الهدوء الذى يسبق العاصفة، إذ يظهر له أشباح تدعوه لقتل زوجته وابنه، تتبدل أحواله ويصاب بالجنون ويحاول بالفعل قتلهم، ولكن زوجته تدرك التغيرات التى تحدث له وتفعل المستحيل لإنقاذ نفسها وابنها من جنونه.

The Sixth Sense

71aXnvKnb-L._SL1500_

تدور احداث فيلم The Sixth Sense حول طفل صغير يبلغ من العمر ثمانية اعوام، لديه القدرة على التخاطب مع الموتى، ومن ناحية أخرى يوجد طبيب متخصص فى علم نفس الأطفال يقوم بمساعدة الطفل.

الفيلم من إخراج إم نايت شياملان وبطولة بروس ويلس وهالى جويل أوسمنت وتونى كولين وأوليفيا ويليامز وميسكا بارتون وتريفور مورجان.

فيلم Casper

1_6c0NEJHmrT6-2QQShEPfGQ

فيلم Casper من الأفلام المفضلة على قائمة أفلام الهالووين، وهو العمل الذى تدور قصته حول رجل خارق يعيش مع ابنته بمنزل مسكون بالأشباح، والفيلم بطولة بيل بولمان، وكرستينا ريتشى، وكاثى موريارتى.

AA68_D023_00164RV4.jpg_cmyk_2040.0

MV5BMGQ2Y2RlZmYtNzZiNi00MjYyLWEzNjctZGRhNTE4NzNiOGM0XkEyXkFqcGdeQXVyMTkxNjUyNQ@@._V1_


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر