فوائد شرب الماء الدافئ فى الصباح.. ينقص الوزن والهضم المنتظم

ماء ساخن ماء ساخن
 
عفاف السيد

خبراء الصحة ينصحون بتناول ما يزيد عن 8 أكواب يوميا من الماء لسهولة عملية التمثيل الغذائى فى الجسم، وعمل الأجهزة بكفاءة، كما أن الماء مفيد لرطوبة الجلد وخصوصا البشرة.

عرض موقع bold sky  فوائد شرب الماء الدافئ فى الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة وهى..

إنقاص الوزن
 تناول كوب من الماء الدافئ على الريق كل صباح عتبر من الحلول الطبيعية والسهلة جدا لنقص الوزن لأن هذه الكمية فى الصباح تعمل على تفتيت الدهون التى تكونت أثناء الليل.

هضم منتظم 

الكوب الدافئ من المياة صباحا ينظم عمل المعدة ويقوم بتهيئتها لعملية هضم منتظمة وسريعة كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية.

يمنع الإمساك

المعروف أن جميع أجهزة الجسم تعمل بكفاءة مع وجود المياة الكافية ولهذا فإن نقص المياه يسبب الجفاف وبالتالى الإمساك، فالمياه الدافئة تعمل على تحليل الطعام ويسهل عمل الأمعاء.

يزيل سموم الجسم

يستطيع الماء الدافئ فى الصباح على إزالة السموم العالقة بالجسم والذى لم يستطيع الكبد التعامل معها، فالماء يساعد على التخلص من الشوائب الموجودة بالجسم بسهولة.

يعالج أعراض برد الشتاء

 شرب الماء الدافئ أو الساخن قليلا ى الصباح يقلل من البكتريا الموجودة بالفم ويحسن التهابات الحلق

الماء الدافئ لصحة الجلد

تتعدد فوائد الماء للجسم وخصوصا الجلد الذى يحتاج للطراوة والرطوبة الذى يحققه الماء شرب الماء الدافئ بانتظام فى الصباح، يؤخر أعراض الشيخوخة المبكرة وزيادة مرونة الجلد، ونتيجة لذلك يصبح الجلد أنعم أجمل وخالى من التجاعيد.

يعزز صحة الجلد

عن طريق شرب الماء الدافئ بانتظام فى الصباح، جسمك يبقى رطبا ودافئا وهذا يمنع الحصول على الجلد الجاف ويحافظ على بشرتك خالية من حب الشباب وغيرها من اضطرابات الجلد.

تهدئة الجهاز العصبى المركزى

شرب الماء الساخن فى الصباح يساعد على تهدئة الجهاز العصبى المركزى.

 
شرب الماء الدافئ
شرب الماء الدافئ

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر