مصطلحات من الدراما والسينما والسوشيال ميديا غيرت طريقة كلام الشباب

مصطلاحات فى العلاقات مصطلاحات فى العلاقات
 
خالد إبراهيم

لم تعد السوشيال ميديا مجرد مواقع للتسلية أو للترفيه وتضييع الوقت عليها، ولكنها أصبحت قوة مؤثرة لا يستهان بها، وتحديدا لفئة الشباب التى تشغل الجانب الأعظم من مستخدمى هذه المواقع.

المصطلحات التى تخرج من أعماق السوشيال ميديا، تصبح هى الألفاظ الدراجة بين عامة الناس بعد فترة قصير من الزمن، وهو ما يثبت قوة هذه المواقع، وتأثيرها، وتأثير روادها، ففى السنوات الأخيرة، فرضت عشرات المصطلحات نفسها على الأجيال الحالية من الشباب، فعصر ما قبل السوشيال ميديا وتحديدا فى التسعينيات، كانت مصطلحات مثل "روشنة" و"طحن" و"موزة" هى المسيطرة، ولكن مع دخولنا عالم السوشيال ميديا وتمكنه مننا، تبدلت هذه الألفاظ بغيرها أكثر حداثة.

"كراش" و"إكس" و"شوجر دادى" و"سترونج اندبيندت".. مصطلحات لم نكن نسمع عنها قبل 10 سنوات، ولكن استخدام المراهقين وما دون ذلك للسوشيال ميديا، خلق مصطلحات جديدة، انتقلت بطبيعة الأمر إلى الشباب، ومن بعدها للأجيال الأكبر سنا المستخدمين للعالم الافتراضى.

 

الكراش

ظاهرة الحب من طرف واحد دائما متواجدة بين المراهقين والشباب لعجزهم عن التعبير عن شعورهم بسبب الخجل، فيفضلون الكتمان، ومن هنا ظهر مصطلح "الكراش" وهى بالنسبة للشباب الفتاة التى يجدون صعوبة فى الاعتراف بحبهم إليها، والعكس صحيح بالنسبة للفتيات، فـ"الكراش" هو الشاب الذين يحبونه فى صمت.

الكراش 2
الكراش

 

"الإكس"

فهو الحبيب أو الحبيبة السابقة، فطالما العلاقة قد انقطعت بين الطرفين، أصبح كل طرف بالنسبة للأخر "الإكس" أو ex.

الاكس
الاكس

 

"شوجر دادى"

فهو أحدث المصطلحات نسبيا، ومعناه الرجل الكبير فى السن الذى تُغرم به الفتيات الصغريات، ليبدو الفرق بينهما كبيرا فى العلاقة العاطفية، وكأنها ابنته.

شوجر دادي
شوجر دادي

 

"الفريند زون"

هى المنطقة التى تضع فيها الفتاة الشاب الذى يحبها، بينما لا تبادله هى نفس الشعور، أو أن تكون تحب شخص أخر، فتكتفى به كصديق فى حياتها .

الفرند زون
الفرند زون

 

وبعيدا عن العلاقات العاطفية، فهناك مصطلحات أخرى فرضت نفسها من السوشيال ميديا مثل.

 

"سترونج اندبنت ومان"

وهى المرأة القوية والمستقلة، التى دائما ما تأخذ مواقف المرأة ودعمها، وتقف ندا بند أمام الرجل وأنها نصف المجتمع وترفض أى تفضيل للرجل على المرأة.

 

 "الفمنيست"

وهى حرجة نسوية تضم أيضا الكثير من الرجال المتبنين لمواقف دعم المرأة.

سترونج ومان
سترونج ومان

 

"جيلى فيش" و"جرين بالرجر" أشهر مصطلحات الأكل على السوشيال ميديا

وبعيدا عن ذلك، فتوجد بعض المصلطحات المتعلقة بفصل الصيف، مثل قنديل البحر الذى تحول إلى "جيلى فيش"، والملوخية تحولت إلى "جرين سوب"، والتهابات الجلد مع الشمس تحولت إلى "صن كيسيس"، حتى كرش الرجل تحول إلى "دادى بيلى" ، بينما تحولت الطعمية إلى "جرين برجر" .

جرين برجر
جرين برجر

 

جرين سوب
جرين سوب

 

جيللى فيش
جيللى فيش
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر