غير عاداتك الخاطئة فى الطعام واحصل على الصحة والسعادة

طعام صحى طعام صحى
 
لميس محمد
رصد موقع "wikihow" نصائح تساعد فى تغيير عادات الطعام غير الصحية بغيرها من العادات التى تفيد الجسد، وتحافظ على التوازن خلال اليوم.
 

النصائح: 

*تغيير عاداتك الخاطئة، من خلال بطئ المضغ، أخذ وقت لتذوق الطعام، التفريق بين كل من النكهات المختلفة، يمكن أن يساعدك تغيير عادات الطعام فى الشعور بالشبع بشكل أسرع، مما يقلل من الكمية التى تأكلها، كما أنه سيزيد من رضائك عن الوجبة التى تتناولها فقط.
 
*استهلاك 5-6 حصص من الفواكه والخضروات يوميا، حيث تحتوى الفواكه والخضروات على فيتامينات ومعادن ومغذيات أخرى مهمة ستحافظ على صحتك وسعادتك، ويشكل النظام الغذائى المرتفع فى المنتجات الطازجة أساس نظام غذائى صحى. 
 
*اختر الأطعمة الغنية بالألياف، حيث أنها تساعد فى الحفاظ على صحة أمعائك، وبالتالى يمكن أن يؤثر على مزاجك والصحة العقلية. ومن أهم الأطعمة الغنية بالألياف مثل: 
 
الخبز الأسمر
الأرز البني
مكرونة بالقمح الكامل
الفاصوليا والعدس والبقوليات الأخرى
الخضار مثل البروكلى، براعم بروكسل، والخرشوف
ثمار مثل التوت والتفاح
 
*العثور على مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية.، حيث أن نقصه يسهم فى مشاعر منخفضة أو غير سعيدة، وتوفر الأحماض الدهنية لـ أوميجا 3 مجموعة من الفوائد، بما فى ذلك قلب أقوى، الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، مثل:
 
سمك
عين الجمل
التوفو
سبانخ
كرنب
بيض
 
*تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة، قد يكون الطعام السريع خيارًا سهلًا، ولكن يمكن أن يكون له تأثير سلبى على مزاجك وصحتك، غالبًا ما تكون الأطعمة المصنعة أعلى من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون غير الصحية. طهى الطعام الخاص بك أو تناول خيارات جديدة كلما أمكن ذلك. 
 
*استبدال المكونات غير الصحية بخيارات صحية، ابحث عما إذا كان بإمكانك استبدال بعض المكونات لجعلها أكثر صحة. على سبيل المثال، استبدل اللحم المفروم مع الديك الرومى أو الكريما الحامضة باللبن الزبادى اليوناني، فى المخبوزات مثل الكعك، يمكنك استبدال الزبدة أو المارجرين مع عصير التفاح وزيت الكانولا. استخدم الشوفان أو دقيق القمح الكامل بدلاً من الطحين الأبيض لجميع الأغراض.
 
استبدل الحليب الكامل الدسم بالحليب الخالى من الدسم أو استخدم بديلاً غير ألبان، مثل حليب اللوز أو حليب الصويا.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر