وصفات طبيعية بالعسل واللبن السر خلف جمال نجمات بوليوود «قلديهن»

ماسك ماسك
 
شيماء حمدى

الحصول على البشرة الناعمة الحريرية مثل نجمات ومشاهير الموضة والفن مثل نجمات بوليوود، يقوم على نمط حياة واهتمام أسبوعى ببعض الوصفات الطبيعية، والتى ينبغى قبل التفكير بها اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة الجلد، فالجلد السليم يجعلنا نبدو أصغر سنًا بعشر سنوات مما نحن عليه، وذلك وفق لموقع stylecraze.

الحفاظ على التوهج والنضارة بإزالة الماكياج تمامًا قبل الذهاب إلى الفراش، وتطهير البشرة هو المفتاح للحصول على بشرة تبدو أصغر سنا، كما أن التقشير هو خطوة أخرى مهمة لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة التى تتطور مع مرور الوقت. لذلك اجعليه روتين اسبوعى، واستخدمى واقى من الشمس عندما تخرجين لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، بعد ذلك قومى بالوصفات الطبيعية التالية.

 
ماسك الموز
ماسك الموز

 

ماسك الموز

الموز يوفر النضارة لبشرتك ووجهك. قطعى  الموز ويخلط مع الحليب في وعاء وامزجيه جيداً مع تدليك المزيج على وجهك في حركات دائرية لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدا، وستحصلين على التوهج المطلوب على وجهك خلال دقائق، كما أنه يعمل على التخلص من الشوائب والبقع الداكنة، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على افضل النتائج.
 
الخيار والعسل
الخيار والعسل
 

ماسك الخيار والعسل

يحتوى الخيار على فيتامينات مرطبة ومغذية للبشرة كما أن العسل يحتوى على مضادات الأكسدة التى تصلح التجاعيد وتحافظ على الخلايا الجيدة.

الطريقة:

قشرى قطع الخيار وقومى بضربه فى الخلاط للحصول على عصير ثم صفيه جيدا والحصول على السائل وخلطه بملعقة من العسل ومزجهم جيدا ثم ترطيب البشرة به وتركه على الوجه لبعض الدقائق، ثم اشطفيه بالماء ويمكن تكرار ذلك  3 مرات فى الأسبوع.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر