حسام حسن ينافس جروس وكارتيرون على لقب المدرب الأغلى فى الدورى المصرى

حسام حسن حسام حسن
 
حسن السعدنى

جاءت الأرقام المسربة لراتب حسام حسن فى بيراميدز بمثابة الصدمة للشارع الرياضى، لأن التغيير الكبير فى بورصة المدربين يصيب بعض الأندية بالإحباط، نظرًا لعجزها على مجاراة هذا التغيير الكبير فى سوق المدربين.

وكشفت بعض التقارير عن تقاضى حسام حسن مبلغ مليون جنيه شهريًا كمدير فنى لبيراميدز فيما يتقاضى شقيقه إبراهيم حسن 750 ألف جنيه فى منصب مدير الكرة فى النادى، الذى يقدم مستويات كبيرة فى الدورى هذا الموسم.

"عين" فى هذ الصدد تستعرض أغلى 8 مدربين فى الدورى المصرى ويتصدرهم السويسرى كريستيان جروس، ويتذيلهم طارق يحيى فى بتروجت.

كريستيان جروس = 100 ألف دولار

يأتى على رأس قائمة المدربين الأعلى أجرًا فى الدورى المصرى، السويسرى كريستيان جروس حيث يتقاضى 100 آلاف دولار راتبا شهريا أى ما يقرب من مليون و800 ألف جنيه بالعملة المصرى، ويعد جروس هو أغلى مدرب أجنبى فى تاريخ الزمالك، حيث تفوق على البرتغالى جوزفالدو فيريرا، الذى كان يتقاضى 52 ألف دولار راتبًا شهريًا عندما كان يتولى تدريب الأبيض موسم 2014 - 2015، واستطاع أن يحصل معه على الدورى والكأس.

باتريس كارتيرون = 90 ألأف دولار

يتقاضى المدرب الفرنسى مع الأهلى 90 ألف دولار شهريًا، ويحتل المرتبة الثانية بين مدربى الدورى المصرى، ويبلغ راتبه بالجنيه المصرى تقريبًا مليون و600 ألف جنيه مع الأهلى.

كارتيرون نجح فى تقديم مستويات مميزة مع الأهلى، ورغم أن راتبه كان عقبة أمام مجلس الإدارة، إلا أن النتائج المميزة التى يحققها وقيادته الفريق لنهائى دورى الأبطال أكد مقولة "الغالى ثمنه فيه".

حسام حسن = مليون جنيه

تشير بعض التقارير الصحفية إلى تقاضى حسام حسن مبلغ مليون جنيهًا راتبًا شهريًا من بيراميدز، ليكون أغلى مدرب فى الدورى المصرى من المدربين المحليين، بعدما كان صاحب نفس اللقب مع المصرى ولكن براتب 560 ألف جنيه.

تاكيس جونياس= 45 ألف دولار

رغم البداية المتعثر لدجلة مع المدرب اليونانى تاكيس جونياس، إلا أن الفترة السابقة شهدت عودة تدريبية للفريق الدجلاوى إلى سابق عهده، وذلك بفضل البصمة الرائعة للمدرب اليونانى.

جونياس يعتبر رابع أغلى مدرب فى الدورى المصرى حيث يقترب راتبه من 800 ألف جنيه مصرى، حيث يتقاضى 45 ألف دولار شهريًا.

جورفان فييرا = 35 ألف دولار

تولى البرازيلى جورفان فييرا تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى خلفا للجزائرى خير الدين مضوى، والذى رحل بسبب سوء نتائج الفريق فى بطولة الدورى.

ويتقاضى فييرا مع الإسماعيلى 35 ألف دولار شهريًا، مع وضع شرط جزائى بقيمة راتب 3 أشهر، حال استغناء إدارة الدراويش عن خدماته، ووضع المدرب بندا فى حال تأخر صرف الراتب الشهرى لمدة 15 يوما، من حقه فسخ تعاقده مع الإسماعيلى، من طرف واحد والحصول على قيمة الشرط الجزائى.

على ماهر = 300 ألف جنيه

يقود على ماهر فريق سموحة بداية من هذا الموسم، ورغم العلاقة المتوترة بينه وبين فرج عامر رئيس النادى والتى قد تتسبب فى رحيله بأى وقت، إلا أن راتب على ماهر يضعه فى قائمة أغلى المدربين أجرًا فى الدورى المصرى.

طلعت يوسف = 200 ألف جنيه

تعاقد مصر المقاصة مع طلعت يوسف براتب شهرى 200 ألف جنيه، وهو رقم كان الأعلى فى الدورى المصرى قبل 4 سنوات، لكن بورصة المدربين جعلت من هذا الراتب شيئا لا يذكر خاصة بالنسبة لطلعت يوسف الذى خاض تجربة عربية فى الدورى الليبى وكان يتقاضى عليها مليون جنيه شهريًا.

طارق يحيى = 120 ألف جنيه

يعتبر من أقل المدربين راتبًا فى الدورى المصرى مع حلمى طولان فى الاتحاد السكندرى ويتقاضى الثنائى تقريبًا 120 ألف جنيه شهريًا، ولا يقل عنهما سوى بعض المدربين القلائل ومنهم خالد متولى فى إنبى والذى يتقاضى فقط 50 ألف جنيه شهريا ويعتبر أقل المدربين راتبًا فى الكرة المصرية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر