مش أى تحدى تقبله.. اعرف قصة الدودة التى قتلت لاعب كرة القدم الأسترالى

سام سام
 
هبة مكى

تحدى بسيط بين الأصدقاء يمكن أن يغير من حياة أحدهم للأبد، وهذا ما حدث لسام بالارد، شاب أسترالى يبلغ من العمر 28 عاماً أدى قيامه بتحدى مع أصدقائه إلى وفاته فى هذا السن الصغير بعد مرور 8 سنوات من التحدى وسط معاناة شديدة مع المرض.

ترجع الواقعة إلى عام 2010 عندما كان عمر سام، لاعب كرة القدم "الركبى" الموهوب، 19 عاماً، وفى أحد الحفلات التى ارتداها مع اصدقائه، ظهرت دودة صغيرة من فصيلة الرخويات أمامهم بينما كانوا يشربون، وتحدى الأصدقاء بعضهم بأن يقوم سام ببلع هذه الدودة، وقبل سام التحدى فلم يكن يعلم أن هذا الكائن الضئيل سيقلب حياته رأساً على عقب.

49EBD5BE00000578-0-image-a-28_1520337935173
سام فى عمر 19
 
وخلال أيام من الواقعة، شعر سام بالتعب وأخبره الأطباء أنه مصاب بمرض الدودة الرئوية الفئرانية، وتوجد هذه الدودة بشكل شائع فى الفئران، ولكن يمكن أن تحملها القواقع أو الرخويات عندما تأكل فضلات القوارض.
 
شكل الدودة التى بلعها سام
شكل الدودة التى بلعها سام
 
وتدهورت حالة سام بشكل مأساوى ودخل فى غيبوبة لم يفيق منها إلا بعد 420 يوماً لكنه استيقظ شخصاً مختلفاً حيث أصيب بعدوى شديدة فى المخ وأصبح مصاباً بالشلل النصفى، يتم إطعامه عن طريق أنبوباً فى حلقه ويعانى من النوبات، وبعد 3 سنوات من العلاج خرج سام من المستشفى لكن على كرسى متحرك.
 
 
وفى إحدى المشاركات على موقع فيسبوك التى يعود تاريخها لعام 2011 ، كتبت والدة سام عن ابنها قائلة أنه كان لا يقهر عندما كان يلعب الكرة وكان موهوباً للغاية وتأمل أن يتمكن سام يوماً ما من المشى مرة أخرى، فهذا الحادث دمرهم وغير حياتهم إلى الأبد.
 
سام مع والدته بعد اصابته بالشلل
سام مع والدته بعد اصابته بالشلل
سام مع اصدقاءه
سام مع اصدقاءه
سام فى المستشفى
سام فى المستشفى
 
وتراكمت الديون على عائلة سام بسبب التكاليف الباهظة للعلاج والمتابعة والتمريض حيث أنه أصبح يحتاج لرعاية 24 ساعة فى اليوم، ليلقى حتفه يوم الجمعة الماضية محاطاً بعائلته وأصدقاؤه بعد سنوات من التعقيدات الطبية التى واجهته بسبب تحدى مع أصدقائه، وكانت آخر كلماته وجهها لأمه قائلاً: "أنا أحبك".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر