المكسيكى أجيرى فى مهمة صعبة مع الفراعنة

المنتخب المنتخب
 
حسن السعدني

أيام قليلة ويستقبل المنتخب الوطنى على أرضه المنتخب التونسى الشقيق فى مباراة كلاسيكية لفريقين عربيين اعتادا التألق فى المحافل القارية، ودائماً ما كانت مواجهاتهما مع بعضهما البعض مثيرة وغنية بالمتعة الكروية.

يوم 16 نوفمبر هو الموعد المحدد للقاء الذى يبحث من خلاله المنتخب عن استعادة الثقة وصدارة المجموعة العاشرة من التصفيات، بينما يبحث خلاله تونس تأكيد الزعامة ومعاودة الفوز على احفاد الفراعنة من جديد.

نستعرض بعض التحديات التى تنتظر المنتخب فى مواجهة تونس وهى كالتالى:

ضغوطات الأهلى والترجى

المباراة كانت عادية حتى أحداث مباراة الذهاب فى نهائى دورى الأبطال بين الأهلى والترجي، نظراً لحسم المنتخبين العربيين مقعديهما فى نهائيات الكاميرون 2019 قبل المباراة المرتقبة، لكن الجدل التحكيمى الذى صاحب مباراة الأهلى والترجى الجمعة الماضية، والترقب الكبير لمباراة العودة جعل من مباراة مصر وتونس ملحمة كروية منتظرة على جميع الأصعدة.

جدل القائمة المحلية

مفاجآت بالجملة شهدتها القائمة كان فى مقدمتها انضمام أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز، وطاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب، وعمرو السولية لاعب خط وسط الأهلى لأول مرة للمنتخب الوطنى الأول تحت قيادة أجيري، بينما عاد إسلام جابر للقائمة مرة أخرى بعدما تم استبعاده من مباراتى إى سواتينى فى مباراتى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019 الكاميرون لأسباب فنية، وصلاح محسن مهاجم الأهلى الذى غاب عن المعسكر الأخير بسبب تعرضه للإصابة.

واستبعد أجيرى محمد صادق جناح الإسماعيلى بسبب عدم مشاركته مع ناديه بصفة أساسية فى الفترة الماضية، ولم يضم أجيرى وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى ومحمود علاء مدافع نادى الزمالك، وعامر عامر حارس الانتاج الحربى على الرغم من تألقهم مع أنديتهم فى الفترة الماضية.

تراجع مستوى المحترفين

يشهد معسكر المنتخب المقبل فى الفترة 12 إلى 20 نوفمبر الجارى وجود اللاعبين المحترفين، بعد تقديمهم لمستويات مهزوزة مع أنديتهم، ويأتى فى المقدمة محمد الننى الذى غاب عن المشاركة مع آرسنال كما أن أنضمامه وهو مصاب لا يخدم مصلحة الفراعنة، بجانب تراجع نوعى فى مستوى محمد صلاح.

قائمة المحترفين ستضم، ‏أحمد المحمدى ( أستون فيلا الإنجليزى )، أحمد حجازى ( وست بروميتش الإنجليزى)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزى )، محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزى )، محمود حسن (تريزيجيه) ( قاسم باشا التركى )، عمرو وردة ( باوك اليونانى )، محمد عواد ( الوحدة السعودى )، سام مرسى ( ويجان أتلتيك الإنجليزى )، حسين الشحات ( العين الإماراتى )، على غزال ( فانكوفر الكندى )، عمرو طارق ( اورلاندو سيتى الأمريكى).


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر