شابلن ولا دوجلس.. أخطاء يقع فيها الرجال عند تربية الشارب

أخطاء تربية الشارب أخطاء تربية الشارب
 
أمنية فايد
عادة الشوارب كموضة للرجال مثل اللحية، وهو ما يظن بعض الشباب أنها مهمة شاقة، نظرا لما شاهده من أشكال للشوارب السيئة، والتى كانت منتشرة فى الفترات السابقة، مثل شارب "شارلى شابلن".
 
نشر خبراء الموضة وتصفيف الشعر الرجالى على موقع "انسايدر" أشهر 4 أخطاء يقع فيها الرجال عند تربية الشارب، وهى:
 
1
 
تقليم شعر الشارب عند منطقة تجاعيد الفم على الأطراف يمينا ويسارا، هى أولى الأخطاء التى يقع فيها الشباب عند تربية الشوارب لأول مرة، فمن الأفضل تركهم قليلا على الجانبين.
 
2
 
لا تترك شعر الشارب يغطى الشفاة العلوية، يظن البعض أن تزيد من جمال شواربهم، ولكن الحقيقة هذا خطأ كبير، ففى أغلب الأوقات تتساقط هذه الشعيرات عند تناول الطعام والشراب وهو ما يجعلك تكره الشارب وتستغنى عنه.
 
3
 
عدم استخدام المنتجات المناسبة للعناية بالشارب، فهو مثل شعر الرأس يحتاج إلى عناية خاصة، له زيت خاص لمن هم فى فترة المراهقة حتى يبلغ طول شعرك حوالى بوصة، ثم مرطب الشارب، فهذا المرطب يقوى شعر الشارب ويعمل على ترطيب البشرة السفلية له، وإزالة أى تهييج ستحصل عليه من نموه، والمقص الخاص بتقليم الشارب بين فترة وأخرى، ومصفف "مشط" الخاص به.
 
 
4
 
عدم حلاقة بقية شعر الوجه، حتى وإن كنت تحاول تربية اللحية مع الشارب هناك شعر باقى فى الوجه يجب إزالته أولا بأول، وفى حالة عدم تربية اللحية يجب تنظيف كل الشعر فى الوجه دون الشارب وإحكام التعامل مع المنطقة المحيطة به.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر