ناعم كالحرير.. 7 طرق فعالة للشعر.. جففيه بقماشة قطنية

طرق فعالة لشعر ناعم كالحرير طرق فعالة لشعر ناعم كالحرير
 
أمنية فايد
تظهر الإعلانات التجارية على شاشة التليفزيون الشعر كخيوط الحرير اللامعة والناعمة، وهو ما يشجع الفتيات البحث عن طريقة للحصول على نفس شكل الشعر، بعضهن يلجأن إلى مستحضرات العناية بالشعر غير الطبيعية والبعض الآخر يلجأ إلى المنتجات والطرق الطبيعية.
 
يرصد خبراء التجميل على موقع "برايت سايد" الطرق الأكثر فاعلية لشعر ناعم كالحرير..
 
1
 
طريقة تجفيف الشعر بعد غسله..
من المعروف أن تمشيط الشعر لا يحدث بعد غسله مباشرة حتى لا يكون ضعيفا، ولكن يتم تجفيفه بالفوطة القطنية أولا، وهذا خطأ، يفضل تجفيف الشعر بالقماش القطنى وليست خيوط الفوطة المتعارف عليها، فالقماش يمتص الرطوبة جيدا وهو ما يمكنك من تمشيط الشعر دون أذى له.
 
2
 
استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة..
يعزز بلسم الشعر على إغلاق مساس الشعر، بينما الأقنعة تعذى الشعر وهو ما يترك نتائج أفضل إذا ركزت على تكوين هذه المنتجات..
وهناك مجموعة من الزيوت تجعل الشعر ناعما، وهى..
1. زيت الجوجوبا.. يعيد بنية الشعر التالف
2. زيت جوز الهند.. يرطب ويعطى لمعان
3. زيت إكليل الجبل.. يرطب ويشجع الشعر على النمو
4. زيت البروكلى.. يغطى الشعر بالسيليكون الطبيعى
5. زيت الشيا.. يعطى لمعان ويحمى من الأشعة فوق البنفسجية
ويفضل قبل استخدام الزيت التأكد من عدم وجود حساسية منه، ويمكن التعرف عليه عن طريق اختبار بوضعه على مفصل الكوع حتى لا تتلف الجلد على رأسك، ومن المهم منع اعتياد الشعر على المنتجات التى ستخدمها، عن طريق شراء مجموعتين مختلفتين واستخدامهما بالتناوب.
 
3
 
تمشيط الشعر قبل النوم باستخدام الزيوت الأساسية..
إذا تم القيام به بانتظام يمكن لهذا الإجراء البسيط والممتع أن يزيد بشكل كبير من مظهر الشعر، نضع كمية صغيرة من الزيت على المشط مع وجود ثغرات صغيرة بين أسنانه وتمشيط الشعر لعدة دقائق، عليك الانتباه لنوع شعر، ستكون قطرة واحدة من الزيت كافية للشعر الدهنى، فى حين يمكن استخدام 3 قطرات من الزيت للشعر الجاف، ومن الزيوت المثالية للاستخدام هو زيت الليمون، شجرة الشاى، أما زيت اللافندر اختيار مثالى للشعر الجاف والعادى.
 
4
 
استخدام الطرق الصحيحة عند تجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر..
اتباع هذه القواعد البسيطة سيساعد على الحفاظ على صحة وجمال شعرك، لا تستخدم مجفف الشعر عندما يكون رطبا للغاية، أى تتساقط منه الماء، حتى لا يكسر بنية الشعر، وعند استخدام المجفف يتم تقسيم الشعر إلى مناطق ويعمل مع كل واحد منهم على حد مع وضع تيار هواء المجفف فى اتجاه من أعلى إلى أسفل بحيث يمكن تلطيف عمود الشعر إلى الخارج وتمهيد الشعر بسهولة.
 
5
 
اختيار المشط الصحيح..
إذا كنت ترغب فى الحصول على شعر ناعم، فإن أفضل اختيار هو استخدام أمشاط الشعر الخشبية، حيث أنها تمشط الشعر بسهولة دون تحريكه وضرر.
 
6
 
لف الشعر بالقماش الساخن..
تعتبر الأقنعة الساخنة أكثر فعالية ويمكن القيام بها فى المنزل، عن طريق مزج الزيوت على الشعر ثم لف الشعر بمنشفة دافئة مع تغطيته بغطاء بلاستيكى لحفظ الحرارة ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله بالشامبو.
هناك مجموعة من القواعد الخاصة بأقنعة الشعر الأكثر فعالية..
1. زيت جوز الهند وزيت اللوز للشعر الدهنى
2. الأفوكادو والسمسم للشعر الجاف.
3. زيت الزيتون وزيت بذرة الكتان للشعر العادى
 
7
 
حماية شعرك فى كل من الصيف والشتاء..
الطقس البارد والحار ضار لهيكل الشعر، ولهذا السبب يجب حمايته من الأشعة فوق البنفسجية فى الصيف ومن الصقيع فى الشتاء، ويتم الحماية باستخدام منتجات خاصة بالحماية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر